قواعد أساسية لا غنى عنها عند اقتناء السراويل الجينز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2016
قواعد أساسية لا غنى عنها عند اقتناء السراويل الجينز
مقالات ذات صلة
كيف ترتدي السراويل الجينز في الصيف دون التأثر بحرارة الجو؟
ملابس أساسية لا غنى عنها لأي رجل
5 إكسسوارات أساسية في خزانة ملابسك لا غنى عنها

السراويل الجينز لا غنى عنها لأي رجل، ويستطيع ارتداؤها في العديد من المناسبات، بما تحمله من ألوان وأشكال متنوعة تتناسب مع كل الأذواق.

وهناك مجموعة أساسية من القواعد التي يجب وضعها في الحسبان، عند الإقدام على شراء سروايل جديد من الجينز، نتناولها فيما يلي.

حسب المناسبة

يتوقف اختيار السروال الجينز على حسب المناسبة، فإذا كنت ترغب في إرتداء الجينز في مقابلة رسمية أو اجتماع عمل أو مناسبة شبه رسمية، فتجنب أن يكون مبهرجا أو مزخرفا بأي إكسسوارات، أما في غير المناسبات الرسمية، فيمكنك الاختيار حسب ذوقك.

المتجر المناسب

يجب أن تختار المتجر المناسب لك عند الشراء، سواء متاجر الماركات العالمية أو من محلات بيع التجزئة ولكن المهم أن تشعر بالراحة النفسية في المكان، ولا بأس من اصطحاب أحد الأصدقاء لاستطلاع رأيه.

حدد احتياجاتك

يجب أن تحدد بدقة ما الذي يناسبك، لأن هناك تصميمات متعددة من الجينز، فمثلا إذا كنت من أصحاب الجسم النحيل، فإن الجينز الواسع غير مناسب، والأفضل اللجوء إلى التصميمات الضيقة وهناك أيضا الجينز ذي القَصّة المستقيمة، والذي يمنحك مظهرا أنيقا في المناسبات، على عكس الجينز الضيق عند القدم، الذي يناسب الخروجات مع الأصدقاء مثلا.

الموضة تتغير

تتغير موضة السراويل الجينز كل سنة تقريبا، ولكن هناك تصميم ثابت يناسب كل المناسبات ويتلاءم مع جميع القمصان ولا تخبو موضته مع الزمن، لذلك فاحتفظ في دولاب ملابسك بأحد سراويل الجينز الكلاسيكية بلون أزرق أو أسود أو أي لون داكن عموما.

نوع الحذاء

لابد أن يتناسب الجينز مع نوع الحذاء، من حيث التصميم أو اللون، فالحذاء الرياضي يتلاءم مع الجينز ذي القصة المستقيمة أو الضيقة عند القدم، ولن يكون مناسبا مع التصميمات الواسعة عند القدم.

المقاس المناسب

مقاس السروال الجينز من أهم عوامل الأناقة، ويجب عليك قبل الشراء أن تجرب ارتداء السروال، فلا ينبغي أن يكون واسعا جدا أو ضيقا جدا، خصوصا عند منطقة الحوض، وعند تجربة الجينز، لا تكتفِ بارتدائه والنظر في المرآة، بل تحرك به للأمام وللخلف، واقفز وانحنِ قليلا واجلس، حتى تتأكد أنه مناسب في كل الأحوال.

الطول الملائم

يكون طول الجينز مناسبا عندما يصل السروال إلى رباط الحذاء، فلا ينبغي أن يكون طوله فوق الحذاء أو أن يتراكم فوقه ويمكن تطبيق حواف الجينز من الأسفل إذا كان طويلا، ولكن لا تستخدم هذه الطريقة إذا كنت من قصار القامة، وفي كل الأحوال لا تستخدمها كثيرا.