حقيقة إلغاء الإمارات للمخالفات المرورية ضد ضيوفها

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أبريل 2017
حقيقة إلغاء الإمارات للمخالفات المرورية على ضيوفها
مقالات ذات صلة
شرطة أبوظبي توفر خيارين لتخفيض المخالفات المرورية في الإمارة
إيفاء تكشف حقيقة تخفيض قيمة المخالفات المرورية في السعودية
تخفيض المخالفات المرورية في أبوظبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لبطاقة مرور إماراتية تحمل شعار شرطة دبي تخبر زائري دبي أن شرطة المرور لن تحرر المخالفات المرورية ضدهم.

اقرأ أيضاً: شواطئ دبي ذكية قريباً

وحملت البطاقة بشرى لزائري دبي بعدم تحرير المخالفات ضدهم؛ حيث دوِّن عليها "عزيزي السائق، لكونك ضيفاً على دولة الإمارات العربية المتحدة، وحيث إنك قدمت لزيارة دبي فإن الشرطة يسرها أن ترحب بك أجمل ترحيب، ومن معك طيب الإقامة.. يؤسفنا إبلاغك بأن (الرادار) قد ضبطك مسرعاً، ومخالفاً لنظام السير، ورغم ذلك فإننا لن نحرر لك مخالفة، فنحن لا نهدف إلى غرامتك ولكن هدفنا سلامتك".
وحول حقيقة هذه الرسالة الموجهة لضيوف الإمارات كشف مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات اللواء محمد سيف الزفين أن البطاقة المتداولة التي تحمل شعار شرطة دبي بشأن إلغاء مخالفات السرعة للسائقين الزائرين للدولة قديمة وليست حالية.

هذا أيضاً سيعجبك: «دبي باركس» أحدث وجهة ترفيهية عالمية في دبي.. شاهد الفيديو

وأوضح أنها طبقت بقرار من نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم منذ أكثر من 10 سنوات في أحد الأعياد بهدف بث الفرحة في نفوس الزائرين.
وأضاف "الزفين" أن شرطة دبي تحاول التخفيف قدر المستطاع على السائقين فيما يتعلق بالمخالفات البسيطة التي لا تمثل خطورة على مستخدمي الطريق، لكن من الخطأ نشر أخبار أو صور دون التثبت من دقتها.