منظمة الصحة العالمية تُعلن تطوير 70 لقاحًا محتملًا لعلاج فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 أبريل 2020
منظمة الصحة العالمية تُعلن تطوير 70 لقاحًا محتملًا لعلاج فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
منظمة الصحة العالمية تحذر: فيروس كورونا قد يستمر معنا إلى الأبد
رسميًا.. منظمة الصحة العالمية تُعلن كورونا وباءً عالميًا
منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا لن يكون الوباء الأخير

أعلنت منظمة الصحة العالية WHO أن هناك 70 لقاحًا محتملًا لعلاج فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 يتم تطويرهم خلال الفترة الجارية في ظل تفشي الفيروس عالميًا.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع كون 3 لقاحات من الـ 70 بالفعل قيد التجارب السريرية تمهيدًا لاعتمادهم بعد ثبات فعاليتهم في علاج المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكان القائمون على جمارك مدينة تومسك الروسية، قد أعلنوا في وقت سابق وصول سلالة فيروس كورونا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن استوردتها أحد الشركات في بلادهم ترغب في القيام بدراسات وابتكار لقاحًا للفيروس.

 كيف تتجنب عدوى كورونا إذا تناولت طعاماً من المطعم؟

شاهد أيضاً: كيف تتجنب عدوى كورونا إذا تناولت طعاماً من المطعم؟

روسيا تستورد سلالة فيروس كورونا من أمريكا

وأشار القائمون على الجمارك، إلى إنه تم نقل سلالة الفيروس في قارورة حجمها 23x0.6 ملليتر ووزنها 88 غرامًا، بخلاف وضعها في عبوة حافظة للحرارة مملوءة بالعناصر الباردة لكون درجة الحرارة اللازمة لحفظ السلالة يجب أن تكون بين 2 و8 درجات مئوية ليصل وزن الشحنة إلى 4.5 كغ.

وكانت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، قد أشارت في تصريحات لها شهر مارس الماضي، إلى وجود سلالة الفيروس لدى بلادها؛ حيث تم تحضير 5 نماذج من اللقاح.

وسبق وأعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، ابتكار أحد الشركات المحلية في بلاده دواءًا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

 مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس

شاهد أيضاً: مصر تُعلن عن سبب انتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس

روسيا تبتكر علاجًا لفيروس كورونا

وأشار وزير الصحة الروسي، خلال اجتماعه مع رئيس بلاده اليوم الاثنين، إلى أن الاختبارات الخاصة بالدواء ستبدأ خلال الفترة المقبلة، قائلاً:"ربما بعد 11 أو 12 يومًا من الآن".

وأوضح وزير الصحة الروسي لبوتين أن الشركة أنتجت الدفعة الأولى منه لتكون للاختبارات الطبية بعدما تم اختبار الدواء من قبل بعض الدول المحيطة.

فيروس كورونا في روسيا

وكانت الجهات المعنية في روسيا قد أعلنت تسجيلها أعلى مُعدل إصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 منذ بداية الأزمة يوم أول أمس الأحد بـ 2186 إصابة ليرتفع عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا إلى 15770 مقابل 130 حالة وفاة.

 فيروس الكورونا: بين الأسئلة والأجوبة

شاهد أيضاً: فيروس الكورونا: بين الأسئلة والأجوبة

يُذكر أن روسيا ـ التي يقطنها 12 مليون نسمة ـ فرضت حجرًا على سكانها حتى يوم 30 أبريل الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد.

إصابة أحد موظفي مكتب بوتين بكورونا

وسبق وأن أعلن المتحدث باسم الحكومة الروسية، إصابة أحد العاملين في إدارة الرئاسة بفيروس كورونا ولكنه لم يختلط أو يتعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال فترة عمله.

 كم من الوقت يبقى كورونا حياً على الأسطح المختلفة؟

شاهد أيضاً: كم من الوقت يبقى كورونا حياً على الأسطح المختلفة؟

ومن جانبه أعلن فلاديمير بوتين عبر خطاب رسمي كون شهر أبريل الجاري عطلة مدفوع الراتب في بلاده ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.