فيديو: الدول العربية الأقل من حيث معدل البطالة .. دول الخليج تتصدر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
فيديو: الدول العربية الأقل من حيث معدل البطالة
مقالات ذات صلة
فيديو: تعرف على معدلات البطالة في الدول المتقدمة
فيديو: أقل الدول ديونًا في العالم.. بينهم دولة عربية
إنفوجرافيك: دول العالم الأكثر والأقل معاناة مع البطالة في 2020

ما من خطر يهدد مستقبل العالم وبالأخص عالمنا العربي أخطر من البطالة. ونخص مجتمعاتنا العربية بالذكر لأننا نعاني في مجمل الدول العربية من معدلات بطالة مرتفعة للغاية، حيث يعاني شبابنا من قلة توافر فرص العمل في بعض الدول العربية، لتصل في بعض الأحيان إلى معدلات خطيرة للغاية في دول مثل جيبوتي التي يصل معدل البطالة فيها إلى 52.6 في المائة، وفلسطين حيث يعاني 24.6 بالمائة من شبابها من البطالة، والعراق التي وصلت فيها المعدلات إلى 17.7 بالمائة.

وفي الوقت ذاته الذي تعاني فيه مجموعة من الدول العربية من معدلات بطالة مرتفعة، وهو ما يلقي بظلاله بالطبع على اقتصاد هذه الدول ومستوى المعيشة فيها، استطاعت دول أخرى أن تصل إلى معدلات متميزة على المستوى العالمي لا الإقليمي فقط. وتمثل هذه الدول أكبر دليل على ارتباط معدلات البطالة بالحالة الاقتصادية للبلاد، فقائمتنا التي تضم 5 دول فقط، تنتمي جميعها لدول مجلس التعاون الخليجي، هي أيضاً صاحبة الاقتصاديات الأفضل ومستوى المعيشة الأعلى في العالم العربي حالياً.

تأتي على رأس القائمة دولة قطر بمعدل بطالة 0.3 وهو أحد أقل معدلات البطالة في العالم، وتضم القائمة أيضاً دول البحرين، الإمارات، الكويت والسعودية على الترتيب.

لتتعرفوا على نسب ومعدلات البطالة الأقل في عالمنا العربي شاهدوا الفيديو بالأعلى.