إعلان نتائج القبول المبدئي للضباط الجامعيين في كلية الملك فهد الأمنية

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
إعلان نتائج القبول المبدئي للضباط الجامعيين في كلية الملك فهد الأمنية
مقالات ذات صلة
كلية الملك فهد تعلن نتائج القبول المبدئي لدورةبكالوريوس العلوم الأمنية
كلية الملك خالد: شروط القبول بدورة تأهيل الضباط الجامعيين
إعلان نتائج القبول الموحد للطلاب في جامعات وكليات الرياض

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية بالمملكة العربية السعودية عن نتائج القبول المبدئي للمرشحين لدورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ (51) في كلية الملك فهد الأمنية. تعرّف خلال السطور التالية على كيفية التعرّف على نتائج القبول.

كيفية معرفة نتائج القبول

لمعرفة نتائج القبول ينبغي على طالبي الالتحاق بالدورة الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة "أبشر توظيف" من خلال الرابط التالي: https://jobs.sa  

يُذكر أن الإدارة كانت قد فتحت باب القبول لحملة الشهادة الجامعية "بكالوريوس" من التخصصات المطلوبة للالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم (51) بكلية الملك فهد الأمنية للعمل بعد التخرج في أحد القطاعات الأمنية.

بدأت فترة التقديم من يوم السبت الموافق 17 / 10 / 1442هـ حتى يوم الخميس الموافق 22 / 10 / 1442هـ الساعة التاسعة صباحاً.

وفقاً لما أعلنته الإدارة كان هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص الراغبين في التقدم للالتحاق بالدورة، منها:

  • أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة.
  • ألا يزيد سن المتقدم عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية على (27) سنة، وذلك لجميع التخصصات، عدا الأطباء فلا يزيد سن المتقدم منهم على (30) سنة.
  • أن يكون المتقدم لائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية، ولا يُقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية.
  • أن يكون المتقدم حائزاً على المؤهلات النظامية للتخصصات المطلوبة المعلن عنها وبتقدير لا يقل عن جيد، والخريجين من الجامعات غير السعودية يشترط معادلة الشهادات من وزارة التعليم.
  • أن يكون المتقدم حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • أن يجتاز الطالب الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبارات القبول الشاملة واللياقة البدنية.
  • أن يكون المتقدم غير متزوج من امرأة أجنبية.
  • ألا يكون المتقدم قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو العسكرية.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس بانتظام كلي، وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من عام دراسي واحد .

كلية الملك فهد الأمنية

في 29/9/1354هـ  صدر الأمر السامي الكريم بالموافقة على اقتراح مديرية الشرطة بإنشاء مدرسة للشرطة في مكة المكرمة، بهدف إعداد أفراد منسوبي الشرطة وتأهيلهم علمياً وعسكرياً.

في عام 1369 هـ صدرت تعليمات حددت مُدة الدراسة وشروط القبول، والإجراءات الإدارية والتعليمية المنظمة لسير العمل، وتحديد رتبة الخريج (مفوض) أو مساعد مفوض، وتضمنت المناهج دراسة المواد المدنية كالإنشاء والمطالعة والجبر والهندسة وبعض الأنظمة الإدارية والتصوير الجنائي وغيرها، إضافة إلى التدريب العسكري والرياضي.

في عام 1370 هـ حُدد مؤهل القبول بإتمام الدراسة الابتدائية، وأصبحت مدة الدراسة سنة واحدة، بعد ذلك بنحو 7 أعوام أصبحت مدة الدراسة سنتين، وبقي مؤهل القبول كما كان الحصول على شهادة الدراسة الابتدائية.

في عام 1380هـ أصبح مؤهل القبول في المدرسة بالثانية المتوسطة، وبقيت مدة الدراسة سنتين، بعدها بنحو العام ارتفع مؤهل القبول إلى شهادة إتمام الدراسة المتوسطة، وأصبحت مدة الدراسة ثلاث سنوات.

في عام 1385 هـ تغير مسماها إلى كلية الشرطة بدلاً من مدرسة الشرطة، ونُقلت الكلية من مكة المكرمة إلى مدينة الرياض. في العام التالي صدر قرار وزاري بفصل كلية الشرطة عن مديرية الأمن العام، وإلحاقها كقطاع مستقل بوزارة الداخلية مباشرة، كما نص على تشكيل مجلس للكلية.

في عام 1386 هـ أصبح مؤهل القبول بالكلية شهادة الثانوية العامة. وفي عام 1391 هـ أصبحت مدة الدراسة بالكلية ثلاث سنوات يحصل المتخرج بعدها على شهادة البكالوريوس في علوم قوى الأمن الداخلي، ويحصل على رتبة ملازم.

في عام 1403 هـ صدر أمر ملكي كريم بتغيير اسم الكلية إلى "كلية الملك فهد الأمنية"، كما تغير اسم الشهادة إلى "بكالوريوس علوم أمنية".