إعلان نتائج القبول الموحد للطلاب في جامعات وكليات الرياض

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021
إعلان نتائج القبول الموحد للطلاب في جامعات وكليات الرياض
مقالات ذات صلة
إعلان نتائج الفرز النهائي والقبول الموحد للطلاب في جامعات الرياض
إعلان نتائج القبول المبدئي للضباط الجامعيين في كلية الملك فهد الأمنية
لجنة القبول الموحد تعلن مواعيد التقدم للجامعات والكليات التقنية

تم اليوم، الخميس، الإعلان عن نتائج القبول الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وذلك وفق الجدولة الزمنية التي حددتها اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات.

إغلاق بوابة القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية سابقة نقلاً عن اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد، فإن موعد إغلاق بوابة القبول الإلكتروني للطلاب لجميع التخصصات كان يوم السبت الموافق 30- 11- 1442 هـ، فيما كان موعد إغلاق بوابة القبول الإلكتروني للطالبات لجميع التخصصات يكون يوم الأحد الموافق 011- 12- 1442 هـ.

موعد نتائج القبول الموحد للطلاب والطالبات

وأشارت التقارير إلى أن موعد إعلان نتائج المرشحين من الطلاب والطالبات كان من خلال بوابتي القبول للكليات التي تتطلب مقابلة شخصية يوم الأحد الموافق 1- 12- 1442 هـ.

وحددت اللجنة الإشرافية يوم الخميس 5- 12- 1442 ليكون موعداُ لإعلان نتائج القبول الموحد الفرز الأول، وبدء تأكيد القبول للطلاب عبر البوابة الإلكترونية للطلاب (عبر هذا الرابط)، حيث يمثل ذلك المرشحين للقبول بناء على المفاضلة حسب الرغبة الأولى، بينما سيكون موعد إعلان نتائج الفرز النهائي للطالبات، وبدء تأكيد القبول عبر البوابة الإلكترونية للطالبات (عبر هذا الرابط) يوم السبت الموافق 7- 12- 1442 هـ.

وأضافت التقارير أن آخر موعد لتأكيد القبول للفرز الأول للطلاب سيكون يوم الأحد الموافق 8- 12- 1442 هـ، فيما سيكون آخر موعد لتأكيد القبول للفرز النهائي للطالبات يوم الجمعة الموافق 13- 12- 1442 هـ.

تأكيد القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات

ودعت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد الطلاب والطالبات المقبولين إلى سرعة تأكيد الدخول على حساباتهم على بوابة القبول الإلكتروني قبل نهاية الموعد المحدد، لافتة إلى أنه سيتم الاستبعاد النهائي لأي طالب أو طالبة لم يقوموا بتأكيد قبولهم، قبل نهاية الموعد المحدد من بوابة القبول.

ونوهت اللجنة أنه سيكون هناك فرزاً أخيراً للطلاب فقط، والذي سيتم إعلان نتائجه عبر بوابة القبول الموحد للطلاب يوم الأحد الموافق 8- 12- 1442 هـ، مشيرة إلى أن آخر موعد لتأكيد القبول فيه سيكون يوم السبت الموافق 14- 12- 1442 هـ.

وأوضحت أن الفرز الأخير سيشمل جميع المرشحين من الطلاب للقبول في جميع الجامعات والكليات التقنية في بوابة القبول الموحد، وذلك حسب الرغبات المدخلة، ووفق معايير المفاضلة المعتمدة.