فرحان العلي: الكويت تصدر قراراً بإبعاد الفنان الباكستاني

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021
فرحان العلي: الكويت تصدر قراراً بإبعاد الفنان الباكستاني
مقالات ذات صلة
فرحان العلي: أول تعليق من الفنان الباكستاني بعد إبعاده عن الكويت
عُمان تصدر قراراً بمواصفات الزي الوطني
السلطات المصرية تصدر قراراً بالقبض على فنان شهير وزوجته لانتمائهما للإخوان... من هما؟

صرح مصدر أمني في دولة الكويت أن وزارة الداخلية قررت إبعاد الفنان الباكستاني فرحان العلي عن البلاد، وذلك بالرغم من الامتناع عن النطق بحكمه وإلغاء حكم سجنه.

إبعاد فرحان العلي عن الكويت بعد فضيحة الفيديو الإباحي

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى المصدر الأمني الكويتي، قال فيها، أن قرار إبعاد الفنان المتهم بقضية خدش الحياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نافذ بالرغم من حكم محكمة التمييز الذي قضى بإلغاء حكم حبسه لمدة سنتين، لافتاً إلى أن  إدارة سجن الإبعاد ستحدد موعد ترحيل فرحان العلي إلى موطنه خلال 48 ساعة.

وقضت محكمة التمييز الكويتية مؤخراً بالامتناع عن النطق بمعاقبة الفنان الباكستاني فرحان العلي، وقامت كذلك بإلغاء حكم السجن الصادر بحقه لمدة عامين، وذلك على خلفية اتهامه بنشر فيديو إباحي عبر أحد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

القبض على فرحان العلي بسبب فيديو إباحي

وكانت مباحث الجرائم الإلكترونية في دولة الكويت قد ألقت القبض على الفنان الباكستاني فرحان العلي في شهر يونيو 2020، بعدما نشر مقطع فيديو إباحي عبر حسابه على موقع سناب شات.

وقامت مباحث الجرائم الإلكترونية بإحالة العلي إلى النيابة العامة، والتي قامت بدورها بالتحقيق معه فيما نُسب إليه، قبل أن تأمر بحبسه لمدة 21 يوماً على ذمة التحقيقات.

وفي شهر سبتمبر 2020، قامت محكمة الجنايات الكويتية بإصدار حكمها، والذي نص على سجن الفنان الباكستاني لمدة عامين مع الشغل والنفاذ، مع تغريمه ألف دينار (حوالي 3300 دولار)، بالإضافة إلى إبعاده عن البلاد عقب تنفيذه العقوبة.

فرحان العلي يثير الجدل بعد نشر فيديو إباحي

جدير بالذكر أن الفنان الباكستاني فرحان العلي، الذي اشتهر بتقديم أعمال تلفزيونية ومسرحية في الكويت، قد أثار حالة من الجدل الشديد في الكويت، بعد انتشار مقطع فيديو إباحي منسوب إليه.

وتسبب العلي في إثارة غضباً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، حيث شنوا ضده هجوماً عنيفاً، معتبرين ما فعله بخالفاً لعادات وتقاليد الشعب الكويتي.

وطالب الكثيرون من مستخدمي السوشيال ميديا بالتحقيق مع الفنان الباكستاني والقبض عليه، فيما دعا آخرون السلطات الكويتية إلى ترحيله فوراً خارج البلاد.

ومن جانبه، فقد خرج فرحان العلي للرد على الانتقادات الحادة التي تعرض لها بسبب مقطع الفيديو الإباحي الذي نشره عبر سناب شات، حيث قدم اعتذاره، وحاول تبرير ما حدث، حيث قال أن حسابه كان مقرصناً، وأن شخص ما نشر هذا الفيديو ليحرجه أمام الجمهور.

ويعتبر الفنان الباكستاني فرحان العلي واحداً من نجوم الوسط الفني في دولة الكويت، حيث اشتهر بالأعمال الكوميدية، وقد شارك في بطولة العديد من الأعمال الفنية في التليفزيون والمسرح.