زعماء وقادة قدموا التهنئة إلى بايدن بعد فوزه في الانتخابات الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2020
زعماء وقادة قدموا التهنئة إلى بايدن بعد فوزه في الانتخابات الأمريكية
مقالات ذات صلة
الانتخابات الأمريكية: ماذا سيعني فوز ترامب أو بايدن للشرق الأوسط؟
الانتخابات الأمريكية 2020: كم أنفق دونالد ترامب وجو بايدن في حملتيهما؟
محلل سياسي ينهار على الهواء بعد فوز بايدن في الانتحابات الأمريكية

قدم العديد من قادة وزعماء العالم التهنئة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عقب إعلان فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، متمنين له التوفيق في منصبه الجديد، ومؤكدين في الوقت ذاته عن استعدادهم للعمل من أجل المزيد من التعاون المشترك بما يخدم المصالح والأهداف الثنائية المشتركة.

زعماء وقادة عرب هنأوا بايدن بعد فوزه في الانتخابات الأمريكية

فمن العالم العربي، وجه الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، التهنئة إلى جو بايدن، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "خالص التهاني إلى جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية وإلى كامالا هاريس نائبة الرئيس، وأصدق الأمنيات بالتوفيق لهما في تحقيق مزيد من التقدم للشعب الأميركي الصديق، الإمارات وأمريكا تربطهما علاقات صداقة تاريخية وتحالف إستراتيجي قوي، وسنواصل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة."

وهنأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، كلا من بايدن ونائبته كامالا هاريس، حيث قال أنه يتطلع إلى العمل معهما لتعزيز الشراكة التاريخية بين البلدين، لتحقيق الأهداف المشتركة المتمثلة بالسلام والاستقرار والازدهار.

وأشاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، في تهنئته للرئيس الأمريكي المنتخب، بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تربط البلدين، مؤكداً تطلعه لتعزيز هذه العلاقات، وتطوير التعاون في مجالات عدة.

وأصدرت الرئاسة المصرية بياناً من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قال فيه أنه يتطلع للتعاون والعمل المشترك لتعزيز العلاقات، بما فيه مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

زعماء وقادة عالم هنأوا بايدن بعد فوزه في الانتخابات الأمريكية

كما قام العديد من زعماء وقادة دول العالم بتقديم التهنئة إلى بايدن بعد انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، حيث كتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على حسابه على موقع تويتر: "اختار الأمريكيون رئيسهم. تهانينا إلى جو بايدن (ونائبته) كاملا هاريس! أمامنا عمل كثير للتغلب على تحديات اليوم. فلنعمل معاً."

وقال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني: "تهانينا لجو بايدن على انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، ولكمالا هاريس على إنجازها التاريخي. الولايات المتحدة هي أهم حليف لبريطانيا، وأتطلع للعمل عن كثب معاً من أجل أولوياتنا المشتركة."

وهنأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرئيس الأمريكي المنتخب، حيث قالت في تغريدة على تويتر: "أتطلع للتعاون مستقبلاً مع الرئيس بايدن. صداقتنا عبر الأطلسي لا غنى عنها إذا كنا نريد التصدي للتحديات الجسام في عصرنا."

وقدم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تهنئته إلى كلا من جو بايدن وكامالا هاريس على فوزهما في الانتخابات الأمريكية، حيث قال: "دولتانا أصدقاء مقربون وشركاء وحلفاء.. تربطنا علاقة فريدة على الساحة الدولية.. أتطلع للعمل سوياً معكما."

جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أعلنت يوم السبت الماضي عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية، متفوقاً على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وحصل بايدن على 284 صوتاً في المجمع الانتخابي، الذي يحتاج 270 صوتاً كحد أدنى لإعلانه رئيساً، ليصبح رسمياً هو الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية.