دراسة صينية: أصحاب فصيلة الدم هذه هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 19 مارس 2020
دراسة صينية: أصحاب فصيلة الدم هذه هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
هؤلاء الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المُستجد
من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟
دراسة تكشف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا في موجته الثانية

أفادت دراسة أجراها أكاديميون صينيون في مدينة ووهان ـ حيث مركز انتشار فيروس كورونا المُستجد ـ أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم (A) أكثر عرضة للإصابة بالفيروس عن أصحاب فصيلة الدم (O).

الدراسة التي نقلتها وسائل إعلام صينية أوضحت أن المصابين بفيروس كورونا في بلادها من أصحاب فصيلة الدم (O)  تسبتهم 25%، في حين أن المرضى المصابين من أصحاب فصيلة الدم (ِA) وتخطت نسبتهم 41%.

وتُشير الدراسة ذاتها إلى أن أعداد الوفيات من أصحاب فصيلة الدم (O) وصلت إلى 25%؛ حيث أن أصحاب فصيلة الدم (O) في ووهان يشكلون نسبة 32%.

الصين تنتج علاجًا لفيروس كورونا المُستجد

ويتزامن ذلك أيضًا مع إجراء الصين لتجارب سريرية على أول لقاح تم تطويره لمكافحة فيروس كورونا المُستجد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة.

كورونا فيروس حول العالم

وأشارت أخر الإحصائيات الصادرة بخصوص فيروس كورونا إلى أن هناك أكثر من 200 ألف شخص حول العالم أُصيب به فيما توفي 7800 شخص بسببه.

كورونا وباء عالمي

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي،فيروس كوروناكوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

دواء فرنسي لعلاج مصابي فيروس كورونا المُستجد

وعرضت مجموعة سانوفي الفرنسية للصناعات الدوائية، دواء بلاكنيل المضاد للملاريا لمعالجة 300 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد بعد أن برهنت نتائجه على قدرته في معالجة مُصابي الوباء الجديد.

مجموعة سانوفي الدوائية أعلنت استعدادها لتقديم ملايين الجرعات من دواء بلاكنيل للسلطات في بلادها؛ حيث أوردت وكالة "فرانس برس" عن المتحدق الرسمي باسمها:"في ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريناها على هذا الدواء فتتعهد سانوفي بوضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض ومستعدون بالطبع للتعاون مع السلطات الفرنسية لتأكيد هذه النتائج".