لحياة زوجية سعيدة.. أشياء على الرجل التوقف عن فعلها فوراً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2016
لحياة زوجية سعيدة.. أشياء على الرجل التوقف عن فعلها فوراً
مقالات ذات صلة
6 قواعد لحياة زوجية سعيدة.. تعرف عليها
6 أشياء يجب التوقف عن فعلها أثناء العمل من المنزل
فيديو: 7 أشياء توقف عن فعلها لتحمي هاتفك وتحافظ عليه

تقوم الحياة الزوجية بالأساس على المشاركة بين الطرفين، ولكن بعض الرجال قد يقومون بأفعال من شأنها تكدير صفو العلاقة الأسرية مع الزوجة.

وتختلف حياة الرجل قبل الزواج، عنها بعده ولكل مرحلة متطلباتها وظروفها، لذا على الرجل تجنب القيام بالأشياء التالية، حتى يقترب أكثر من زوجته ويشعرها بأنه دائما بجانبها.

التحدث في الهاتف طويلاً

من الخطأ أن تستغل الوقت الذي تقضيه مع أسرتك في التحدث في التليفون لأوقات طويلة فالوقت الذي تقضيه مع الزوجة والأبناء هو من حقهما هم فقط وبالتالى فحاول ألا تشغل نفسك بأمور أخرى سواء كانت متعلقة بالعمل او غيره اثناء وجودك في المنزل.

ممارسة الهوايات وإهمال الزوجة

معظم الرجال يكونوا مولعين بمتابعة مباريات كرة القدم وكذلك ممارستها وممارسة الهوايات الأخرى ولكن بعد الزواج الأمر قد يتغير إذ يجب أن يعطي الزوج جزءا كبيرا من وقته للزوجة والأبناء وبالتالي لا ينبغى على الزوج أن يقضى معظم وقته في صالة الألعاب الرياضية مثلا أو النادى بل عليه أن يوازن بين بيت وعمله وبين ممارسة هواياته.

تكريث كل الوقت للعمل

يجب أن تعلم جيدا أن لزوجتك وأبنائك حق كبير عليك ولذلك فليس من الجيد أن تقضى كامل وقتك في العمل والسفر وغيرها من الأمور الأخرى متناسيا حقوقهم ولذلك فيجب أن يكون هناك توازن وعدل في تقسيم وقتك بين العمل البيت.

عدم الانتباه لحديث الزوجة

لابد أن تعلم أن الزوجة تختلف عن الأصدقاء فقد يتحدث صديق لك وأنت لا تعطيه أي ولكن عندما يتعلق الأمر بالزوجة فهنا يجب أن تكون مصغيا تماما لحديثها معك خصوصا عند مناقشة المواضيع التى تخص الأسرة ومستقبلها.

قضاء الإجازات وحدك

يعتاد ارجل قبل الزواج على قضاء الإجازات بمفرده أو بصحبة أصدقائه ولكن الرجل المتزوج عليه أن يتقبل فكرة أنه من الأفضل أن يقضيها مع الزوجة والأبناء سواء كان ذلك داخل المنزل أو خارجه وكذلك كل المناسبات العامة والخاصة فللأسرة حق أن يكون رب الأسرة على رأس أي احتفال أو مناسبة.

النظر إلى النساء

قد يكون الرجل معتادا منذ أيام العزوبية على أن ينظر إلى النساء الجميلات دون حساب ولكن بعد الزواج، يجب أن يعلم أن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام لأن الزوجة تكون غيورة على زوجها وبالتالى فهي تحب أن تكون سيدة قلبه وعينه بحيث لا يرى من النساء سواها.

عدم المساعدة في أعمال المنزل

عندما يتزوج الرجل يعتقد أن مهام المنزل تكون ملقاه بالكامل على عاتق الزوحة، ولكن هذا الأمر خاطئ وخاصة إذا كانت الزوجة تعمل، بيجب أن تقوم بمساعدتها في الأعمال المنزلية وفي تربية الأبناء أيضا لأن كل منكما يتعب ويبذل المجهود طوال اليوم خارج المنزل وبالتالى فلا يستقيم أن تعود أنت للمنزل لترتاح وتعود الزوجة للمنزل لتبذل جهدا فوق جهدها وحدها.

متابعة المواقع الإباحية

قد يلجأ الرجل قبل الزواج إلى متابعة المواقع الإباحية على سبيل التسلية أو إشباع غرائزه وبالرغم من أن تلك العادة مكروه في كل الأحوال، إلى أنه بعد الزواج قد يتحول الأمر إلى إدمان ويستمر الزوج في متابعة مثل تلك المواقع وهو ما قد يصل بالحياة الزوجية إلى طريق مسدود ينتهي بالطلاق، لذا على الرجل إذا كان يفعل ذلك قبل الزاواج أن يمتنع تماما عنه بعد الزواج للحفاظ على بيته وأسرته.

عدم ارتداء دبلة الزواج

لاشك أن دبلة الزواج لها أهمية كبيرة في مجتمعنا الشرقىي لأنها تدل على أنك تريد أن يعرف العالم كله بأنك ملك سيدة واحدة وبالتالى فالزوجة تنزعج جدا إذا قام الزوج بخلع دبلة الزواج، لذا احذر من خلعها وخاصة أمام الزوجة.