تطبيق جواكر.. تعرّف على التطبيق الذي تم بيعه مقابل 205 مليون دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 11 سبتمبر 2021
تطبيق جواكر.. تعرّف على التطبيق الذي تم بيعه مقابل 205 مليون دولار
مقالات ذات صلة
مميزات قد لا تعرفها عن تطبيق تليغرام
تعرف على خطوات تنزيل التطبيقات في Apple TV
أفضل تطبيقات التعرف على الأغاني على أندرويد

مؤكد أنك تعرف لعبة الورق أو كما تُدعى ببعض الدول العربية لعبة الكوتشينة، فهي من الالعاب الشهيرة، و لها العديد من أشكال اللعب المختلفة التي يتم لعبها من خلال 52 ورقة على كل منهم رقم و أشكال مختلفة، تُعتبر لعبة جواكر هي آخر إصدار يضم الكثير من ألعاب الورق المختلفة، تعرّف أكثر على لعبة جواكر خلال السطور التالية.

ما هي لعبة جواكر؟

تم إصدار أول نسخة من لعبة جواكر عام 2014، لكن أول ظهور للعبة كان قبل ذلك عن طريق الموقع الرسمي لشركة جواكرعام 2008، والذي يقع مقرها بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة مُتخصصة في ألعاب الورق ( الشدة) والطاولة بالأونلاين.

يمكن تعريف جواكر بأنها "استوديو ألعاب محمول" من الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يمتلك أحد أكبر تطبيقات ألعاب PvP (لاعب مقابل لاعب) الكلاسيكية في العالم، مع التركيز على ألعاب الطاولة والورق وغيرها من الألعاب الشائعة الخاصة بالمنطقة.

تعمل لعبة  Jawaker‏ على أجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، فيُمكنك تحميلها عن طريق متجر غوغل بلاي الرسمي، كما يمكنك تجربة جواكر على أجهزة الجوال التي تعمل بنظام تشغيل IOS  عن طريق تحميلها من خلال متجر أبل ستور الرسمي.

تتمتع لعبة جواكر بحجمها الصغير الذي يساعد المستخدمين على تحميلها و تثبيتها بكل سهوله على أجهزة الهواتف المحمولة حيث أنها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة من ذاكرة تخزين الجوال بالإضافة إلى كونها تعمل على الأجهزة المتوسطة و البسيطة، فلا تحتاج إلى جوالات بمواصفات عالية لتشغيلها.

من هما مؤسسا تطبيق جواكر؟

هناك مؤسسان أردنيان  لتطبيق جواكر هما يوسف شمعون ومحمد الحاج حسن حيث قاما بالتخطيط لإطلاق منصة إلكترونية منذ عام 2006؛ تهدف إلى حل مشكلة البطالة في الأردن والوطن العربي بحيث تربط هذه المنصة أصحاب الشركات ورجال الأعمال بالشباب الباحث عن عمل.

بدأت الشركة عام 2007 وأصبحت وجهة للباحثين عن عمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها وليس في الأردن فقط، تساعد الشركة أيضاً الشباب حيث تُقدّم لهم الإرشادات الوظيفية التي يحتاجون إليها.هذه الشركة تضمنت حوالي 50 مبرمج أردني الجنسية.

بيع تطبيق جواكر

تم بيع تطبيق جواكر  لمؤسسة ستيل فرونت الذي يملكه الشابان الأردنيان بمبلغ 205 مليون دولار أمريكي، ولكن أعلنت المؤسسة أن 74% فقط من المبلغ سيتم دفعها نقداً وباقي المبلغ على هيئة أسهم في مؤسسة ستيل فرونت بعدد  8,540,092 سهماً، ويعتبر تطبيق جواكر "أوراق الشدة "هو الأكثر شهرة في الأردن والدول العربية بشكل عام.

أعلنت المجموعة السويدية، المتخصصة في قطاع الألعاب الإلكترونية، عن عملية الاستحواذ على 100٪ من الأسهم في شركة Jawaker FZ LLC (جواكر) مقابل مبلغ إجمالي مقدماً قدره 205 مليون دولار أمريكي على أساس نقدي وخالي من الديون.

يحظى التطبيق على تقييم 4.5 من 5 على متجر تطبيقات غوغل لنظام تشغيل أجهزة الأندرويد و على 4.7 على متجر تطبيقات لنظام تشغيل الـIOS

بعد بيع تطبيق جواكر قالت مجموعة ستيل فرونت أن إيرادات جواكر لعام 2021 من المتوقع أن تصل إلى270: 310 مليون كرونة سويدية، لذا تم إصدار أسهم مباشرة قيمتها مليار كرونة سويدية من أجل رفع نسبة قيمة بعض الأسهم الإضافية لتمويل الصفقة وهذا بواسطة هيئة مديري مؤسسة ستيل فرونت.

مزايا لعبة جواكر

تعمل اللعبة بنمط جماعي بعدد مختلف على حسب اللعبة التي تقوم باختيارها، خلال اللعبة يتم التنافس مع أشخاص حقيقيين من جميع أنحاء العالم، تحتوي اللعبة على الكثير من المؤثرات الصوتية التي تعمل على زيادة حماس المُشاركين أثناء اللعب، كما أنها تتمتع بواجهة ذات تصميم يتميز بالرسوم و الألوان الرائعة التي تجذب أنظار المستخدمين.

اللعبة مدعومة باللغتين العربية والإنجليزية، مما يُزيد من سهوله فهم اللعبة، كما أنك تستطيع تسجيل الدخول عن طريق حسابك بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للحفاظ على المستوى الذي وصلت له خلال اللعب.

كيفية لعب لعبة جواكر

بعد تنزيل اللعبة وفقاً لنوع هاتفك، والتأكد من اتصالك بالإنترنت، عليك بالبداية اختيار إحدى ألعاب الورق التي تريد لعبها من خلال الضغط على خيار الألعاب من الشريط الموجود بأسفل الشاشة.

في الخطوة التالية، سوف تظهر الواجهة الرئيسية و عليها اسم اللعبة التي قمت باختيارها، قم بالضغط على "ألعب الآن" ثم اختار نوع اللعب الذي تُفضله سواء جولة و احدة أو اللعب العادي أو لعبة صوتية و هي التي تدعم التواصل الصوتي بين المنافسين أثناء اللعب.

هناك خيار ثاني بخلاف "ألعب الآن" وهو "إنشيء اللعبة" هذا الخيار شبيه بإنشاء غرف الدردشة، فسيُمكنك من التحكم بخصائص اللعبة سواء جعلها خاصة ثم إرسال دعوات لأصدقائك للدخول إلى اللعبة، أو جعلها للعامة و يستطيع أي شخص رؤيتها و الدخول لها.

كيفية تسجيل الدخول في تطبيق جواكر

يُمكنك اتباع الخطوات التالية لتسجيل الدخول لتطبيق جواكر:

  • الدخول إلى رابط التطبيق.
  • قم بإدخال بريدك الإلكتروني الخاص في الخانة المخصصة له.
  • اضغط على كلمة "أرسل التعليمات".
  • سيتم إرسال رسالة على بريدك تحتوي على تعليمات تفعيل البريد.
  • كما يمكن كما سبق الذكر، تسجيل الدخول عبر حسابك على فيسبوك.