جامعة الملك خالد: مواعيد وآليات معالجة الجداول الدراسية 1442 هـ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أغسطس 2020
جامعة الملك خالد: مواعيد وآليات معالجة الجداول الدراسية 1442 هـ
مقالات ذات صلة
الكلية التقنية: مواعيد وروابط التسجيل للفصل الدراسي الثاني 1442 هـ
كلية الملك خالد: رابط نتائج المرحلة التالية لقبول الجامعيين 1443 هـ
جامعة نجران تتيح تعديل الجداول الدراسية إلكترونياً غداً

قامت جامعة الملك خالد بالإعلان عن مواعيد وآليات معالجة الجداول الدراسية (الحذف والإضافة والزائر) للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442 هـ، وذلك لجميع طلابها وطالباتها والزائرين.

وقالت الجامعة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر أنه تم الانتهاء من جميع عمليات القبول للعام الجامعي 1442 هـ لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس، لافتة إلى أنه يمكن الرد على استفسارات الطلاب من خلال رقم الهاتف 0172419773، والطالبات من خلال رقم الهاتف 0172414915.

مواعيد وآليات معالجة الجداول الدراسية في جامعة الملك خالد

ونقلت تقارير محلية عن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد مواعيد وآليات معالجة الجداول الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442 هـ، وذلك لجميع طلابها وطالباتها والزائرين، عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة، من خلال الدخول على بوابة أكاديميا وخدمة تواصل مع الكليات.

وأكد عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد أن العمادة استحدثت خدمة (طلب حذف وإضافة مقرر) للحذف والإضافة إلى هذا الفصل، وذلك لمعالجة الحالات الخاصة من الطلبة مثل الخريجين والمتعثرين أو من لم يكتمل نصابه في الجدول الدراسي.

موعد بث الجداول الدراسية للطلاب والطالبات في جامعة الملك خالد

وأوضحت الجامعة أن بث الجداول الدراسية للطلاب والطالبات يوم 27 من شهر ذي الحجة الجاري، فيما سيكون الحذف والإضافة عن طريق البوابة الإلكترونية (خدمة الحذف والإضافة)، ويشمل الزائر بين المقرات (الزائر الداخلي)، وذلك بدء من يوم 28 من شهر ذي الحجة حتى 4 من شهر محرم القادم، كما سيتاح الحذف والإضافة إلى الخريجين من خلال بوابة أكاديميا يومي 28 و29 من شهر ذي الحجة الجاري.

وسيكون الحذف والإضافة إلى دفعة 38 وما قبل من خلال بواية أكاديميا خلال يومي 29-30 من شهر ذي الحجة، وسيتاح الحذف والإضافة لجميع الطلبة من خلال أكاديميا في الفترة من 30 من شهر ذي الحجة الجاري وحتى 4 من شهر محرم المقبل، فيما سيتاح الحذف والإضافة عن طريق خدمة تواصل خلال الفترة ما بين 4-7 من شهر محرم، وسيتاح للزائر الخارجي (من جامعة الملك خالد إلى جامعة أخرى) في الفترة ما بين 20 من شهر ذي الحجة وحتى 10 من شهر محرم، بحسب ما ذكرته جامعة الملك خالد.

وأضافت الجامعة أنه سيتاح للزائر الخارجي (من جامعة أخرى إلى جامعة الملك خالد) التسجيل خلال الفترة ما بين 20 من شهر ذي الحجة إلى 15 من شهر محرم، كما سيكون التأجيل متاحاً في الفترة ما بين 20 من شهر ذي الحجة إلى 17 من شهر محرم، وإعادة القيد خلال الفترة ما بين 20 من شهر ذي الحجة وحتى 17 من شهر محرم.

جامعة الملك خالد العام الدراسي 1442 هـ

جدير بالذكر أن جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل قد أعلنت في وقت سابق عن قبول أكثر من 12 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 1442 هـ في درجتي البكالوريوس والدبلوم، وذلك لمختلف المسارات والتخصصات بكليات الجامعة.