جامعة الملك فيصل تعلن نتائج الدفعة الأولى للمقبولين

  • تاريخ النشر: السبت، 31 يوليو 2021
جامعة الملك فيصل تعلن نتائج الدفعة الأولى للمقبولين
مقالات ذات صلة
جامعة الطائف تعلن نتائج الطلاب المقبولين وتصدر عدة تنيهات تعرف عليها
كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج المقبولين من حملة الشهادة الثانوية
جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تعلن نتائج المقبولين: إليك الإجراءات

أعلنت جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية، عبر بوابتها الإلكترونية، نتائج الدفعة الأولى للطلبة المقبولين والمقبولات في الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم "الانتظام" للعام الجامعي 1442-1443هـ..

جامعة الملك فيصل تعلن نتائج الدفعة الأولى للطلبة المقبولين:

وأوضحت جامعة الملك فيصل، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أنه بتحقيق ما يقارب 38% من الرغبات الأولى للمقبولين، تعلن الجامعة نتائج الدفعة الأولى للمقبولين والمقبولات في الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم (الانتظام) للعام الجامعي 1442-1443هـ..

وأتاحت جامعة الملك فيصل التفاصيل والتعليمات الخاصة بنتائج الدفعة الأولى للمقبولين بالجامعة، وذلك عبر  الدخول على البوابة الإلكترونية من خلال هذا الرابط.

وكانت جامعة الملك فيصل قد فتحت باب التقديم للقبول بالجامعة لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم "الانتظام"، عبر بوابة القبول الإلكتروني في يوم 13- 11- 1442 الموافق 3 يوليو 2021، واستمر التسجيل حتى يوم 27/ 11 / 1442هـ الموافق 7 /7 /2021م.

شروط القبول في برامج وتخصصات جامعة الملك فيصل:

وسبق أن أعلنت جامعة الملك فيصل شروط القبول في برامج وتخصصات الجامعة، بالنسبة لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم "الانتظام" للعام الجامعي المقبل 1442 / 1443هـ، وهي كالتالي: 

 - أن يكون الطالب أو الطالبة سعوديين أو غيـر سعوديين من أم سعودية.

- الحصول على الشهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها، بشرط عدم مضي أكثر من خمس سنوات على تخرجه من الثانوية العامة، أي من عام 1437/1438هـ فما فوق عدا الكليات الصحية، فستكون أولوية القبول للطلبة الخريجيـن هذا العام أي 1441/1442هـ، ثم العام الماضي 1440/1441هـ فقط في حال توفر مقاعد شاغرة.

- عدم تجاوز عمرالـمتقدم طالبا كان أم طالبة 25 سنة لبرامج البكالوريوس وبرنامج الدبلوم الانتقالي، ولا يتجاوز35 سنة لبرنامج الدبلوم العام.

 - يجب على الـمتقدميـن والمتقدمات للكليات الصحية حضور الاختبارالتحريري الصحي، ويشمل: (كلية الطب، وكلية الصيدلة الإكلينيكية، وكلية طب الأسنان، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وفي حال عدم حضور الاختبار التحريري المحدد حسب التقويم الزمني للقبول، فيتم الاستبعاد من المنافسة على الكليات الصحية.

 - يكون حسب المعادلة الموزونة للكليات الصحية عند التقديم على بوابة القبول الإلكترونية كالتالي:(30% من المعدل التـراكمي للثانوية العامة + 30 %من درجة اختبارالقدرات + 40 %من درجة اختبارالتحصيلي، وسيسمح بالدخول في الاختبارللمتقدميـن والمتقدمات الذين نسبهم الموزونة 80 )%، وأعلى للطالب، و أما الطالبات  85% وأعلى فقط.

- بعد إجراء الاختبارالتحريري للكليات الصحية سيكون حساب المعادلة الموزونة للدخول في المنافسة على القبول حسب المعادلة التالية 20 %من المعدل التـراكمي للثانوية العامة + 25 % من درجةاختبارالقدرات+ 30 %من درجة اختبار التحصيلي+ 25 %من درجة الاختبارالتحريري الصحي.

- يجب أن يجتاز الـمتقدمون والمتقدمات للكليات الصحية المقابلة الشخصية والكشف الطبي، ومن لم يجتز منهم سواء في المقابلة الشخصية أو الكشف الطبي، فسيتم تحويلهم إلى كلية أخرى غيرصحية.

- حضور اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لجميع الـمقبوليـن والمقبولات في الكليات التي تشترط سنة تحضيـرية.

- أن يكون المتقدم أوالمتقدمة قد تقدما لاختبارات القدرات والتحصيلي التي يقدمها المركــز الوطنـي للقياس والتقويـم في التعليم.