تويتر تختبر الرد على التغريدات بالرموز التعبيرية

  • تاريخ النشر: السبت، 11 سبتمبر 2021
تويتر تختبر الرد على التغريدات بالرموز التعبيرية
مقالات ذات صلة
تويتر يزين موقعه بمجموعة كبيرة من الرموز التعبيرية الساخرة
تويتر تختبر آلية جديدة تساعد في الإبلاغ عن التغريدات المُضللة
الآن يمكنكم استخدام رموز Emoji التعبيرية على إنستجرام

أعلن موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أنه يختبر ردود الفعل بالرموز التعبيرية للتغريدات التي تتجاوز مجرد "الإعجاب". لذلك، خلال الأيام المقبلة، سيتمكن المستخدمون في تركيا من الرد على التغريدات باستخدام الرموز التعبيرية "وجه بدموع الفرح" أو "وجه مفكر" أو "يد تصفق" أو "وجه باكي" أو "قلب".

من المقرر إجراء الاختبار لفترة محدودة فقط، لكن تويتر يقول إنه قد يوسع نطاق الاختبار ليشمل المستخدمين في المزيد من البلدان اعتماداً على الاستجابة التي سيُحققها الاختبار المبدئي.

يأتي الاختبار بعد شهور من منح منصة لينكد إن لمستخدميها القدرة على التفاعل مع المشاركات عبر الرموز التعبيرية. وبعد سنوات من قيام فيسبوك بنفس الشيء، فقد كانت ردود أفعال الرموز التعبيرية متاحة لسنوات على خدمات أخرى مثل فيسبوك، وكذلك على تويتر نفسه ضمن الرسائل المباشرة.

الفكرة من هذه الميزة هي إعطاء الناس المزيد من الطرق لإظهار شعورهم بسرعة تجاه تغريدة، كما يقول Twitter ، مع تزويد المغردين بتعليقات أفضل حول كيفية تلقي تغريداتهم. يرى تويتر أن استخدام الرموز التعبيرية سيؤدي إلى تحسين التعبير والمشاركة في المحادثة العامة.

يمكن الوصول إلى الرموز التعبيرية من خلال الضغط لفترة طويلة على الزر "أعجبني"، بينما ستؤدي نقرة قصيرة إلى إرسال "أعجبني" كما المُعتاد. ظهرت شائعات حول هذا الاختبار في وقت سابق من هذا العام بعد أن أبلغ المستخدمون عن سؤالهم حول الرموز التعبيرية المحتملة لإدراجها.

استطلاع حول استخدام الرموز التعبيرية في الرد على التغريدات

يأتي هذا الإعلان بعد استطلاع تويتر لآراء المستخدمين في شهر مارس الماضي حول كيفية تفاعلهم في حال تبنيها لطريقة تشبه فيسبوك للتفاعل مع التغريدات، وما هي الرموز التعبيرية التي يريدون التعبير من خلالها.

تضمن الاستطلاع بعض مجموعات الرموز التعبيرية المقترحة. مثل أزرار موافق أو غير موافق أو زر عدم الإعجاب أو التصويتات المؤيدة والمعارضة التي تشبه ريديت. ولكن تويتر وجدت من الاستطلاع أن المستخدمين كانوا قلقين بشأن الحصول على تعليقات سلبية عبر الرموز التعبيرية.

قررت تويتر أن اختيارها للرموز التعبيرية في آخر اختبار لها، لن يتضمن أي من الرموز التي تحمل معنى سلبي بشكل خاص، فليس هناك "وجه غاضب" مثل ما تجده على فيسبوك، أو "إبهام لأسفل" كما هو الحال في ردود فعل الرموز التعبيرية للرسائل المباشرة على تويتر.

يقول تويتر: "في حين أن الإحباط والغضب من المشاعر الشائعة التي يشعر بها الأشخاص أثناء قراءة التغريدات، ويريد بعض الأشخاص التعبير عن عدم موافقتهم على التغريدات، فإننا لا نقوم بتضمينها كإجابات رموز تعبيرية في هذا الوقت".

يوضح تويتر أنه قرر عدم اختيار هذه الرموز التعبيرية السلبية لأن الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم قلقون بشأن تلقي ردود فعل سلبية على بعض أفكارهم. هذا قلق في محله بالنظر إلى مدى خطورة المحادثات على تويتر.

أضافت تويتر: هدفنا دائماً هو دعم المحادثات العامة الصحية ونريد أن نرى كيف تؤثر مجموعتنا الحالية من الرموز التعبيرية في المحادثات.

في الوقت نفسه، تم اختيار الرموز التعبيرية التي تضمنها الاختبار من خلال كونها تمثل المشاعر الأكثر شيوعاً التي يمر بها الأشخاص أثناء قراءة التغريدات، فضلاً عن كونها معروفة عالمياً.

سيتم طرح الميزة الجديدة في جميع أنحاء تركيا على أنظمة iOS و Android و Desktop. بناءً على ملاحظات المستخدم.

ليس هذا هو التغيير الوحيد الذي يقوم به تويتر على منصته، تقوم الشركة أيضاً بتجربة مطالبة المستخدمين بقراءة مقال قبل إعادة تغريده. ميزة أخرى يختبرها تويتر هي مطالبة المستخدمين بمراجعة لغتهم عند التغريد بمحتوى فظ أو ضار.