لحياة سعيدة: إليك 5 قيم أساسية عليك اتباعها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يونيو 2020
لحياة سعيدة: إليك 5 قيم أساسية عليك اتباعها
مقالات ذات صلة
لحياة زوجية أقوى: إليك 4 أنواع من العلاقات الأبدية
10 أساسيات على كل رجل اتباعها ليظهر بأفضل حالاته!
لعلاقة دائمة: 5 قيم أساسية حافظ عليها مع شريكتك

تأتي الأوقات العصيبة، التي قد لا تزال آثارها باقية مثل، خبر موت في العائلة.. فقدان الوظيفة.. الفشل في المسعى الشخصي. في كثير من الأحيان، نهرب من هذه الظروف سواء عقلياً وعاطفياً. ندفن رؤوسنا في هواتفنا الذكية، نأمل أنه في الوقت الذي نغرق فيه من هذا الوقت العصيب، سوف تنفجر العاصفة في نهاية المطاف عندما نكون "جاهزين".

في الحقيقة أن عندما تحتضن الأوقات الصعبة، فهذا يعني أنك تقدر قيمة كيف يمكنك التعلم من المعاناة والعودة أقوى، حيث إنك سوف تتقن إحدى مهارات الحياة الأكثر قيمة. أثناء تقدمك، قد تجد أنه من أجل تحسين حياتك، أنك لا تحتاج دائماً إلى بذل جهد أكبر، بل التفكير والعمل بذكاء أكبر. لذا إليك 5 قيم ستساعدك على مواجهة الشدائد وجعل حياتك سعيدة.

1. الإيمان:

نحن في وضع أفضل لوضع الثقة في أنفسنا، خاصة أننا لا يمكننا السيطرة على كل نتيجة في الحياة، كلما حاولنا أكثر، وصلنا إلى هذا الإدراك. في النهاية، علينا أن نستسلم للثقة بأن الأمور ستنجح في نهاية المطاف بالسعي والعمل والثقة في أنفسنا.

2. العزيمة:

لا يوجد تحد صعب للغاية بالنسبة للشخص الحازم في العقل والروح. فنحن لدينا جميعاً خيار في الحياة أي بإمكاننا التخلي أو الاستمرار، لدينا دائماً رفاهية خيار، لذا عليك أن تختار أيهما أنسب لك هل تريد العزيمة بأن تنطلق إلى الأمام وتستمر أم تبقى في حياة التخلي عن كل شيء؟

3. النزاهة:

النزاهة هي كل شيء عن البقاء صادقاً مع نفسك، في أعقاب صعوبة كبيرة في الحياة، سواء كان حادث سيارة أو فقدان وظيفة، فإن أسوأ شيء يمكنك القيام به هو البدء في إلقاء اللوم على نفسك. من الأفضل أن تتجه إلى قيمك الأساسية، إلى الحمض النووي الداخلي للذات الحقيقية التي أرشدتك خلال الأوقات الجيدة والسيئة من قبل.

تتحدى الشدائد ذكائنا العاطفي. يجعلنا نبدأ بالشك والقلق والتفكير بأننا غير قادرين. في هذه اللحظات بالتحديد تكون القيم مثل النزاهة بمثابة العمود الفقري لدينا، لتذكرنا بأننا جريئون وقويون ومليئون بالشخصية. فعندما تعيش حياة من النزاهة، تجد السعادة في كل لحظات الحياة.

4. الانضباط (ضبط النفس):

اعرف ما يمكنك التحكم به وفهم ما هو الأفضل للإيمان. الانضباط هو آلية صنع القرار التي ترشدنا طوال حياتنا، الإرادة هي ما يأتي من حياة معيشية جيدة. استعد دائماً وخذ الوقت الكافي لمواجهة أي محنة مع عقلية الفائز. إذا كنت تعمل بقناعة وإيمان إيجابي بنفسك، فأنت متقدم في طريقك وستصل إلى ما تسعى إليه.

5. الحماسة والشغف:

الحماسة والشغف لا حدود لهما لعيش حياتك بشروطك، الحماسة والشغف بمثابة النار التي تضيء أول ما بداخلنا وتريدنا أن نواصل تحقيق أهدافنا وأحلامنا، لا تطفئ الحماسة والشغف بداخلك نحو شيء تسعى إليه استمر مهما حدث.

في النهاية القيم هي الأساس الذي يجب أن تبني حياتك عليه، سيجلبون لك السعادة مع تغير الحياة من حولك. لذا اتبع هذه القيم الخمس وسوف تعيش الحياة التي تريدها.