هؤلاء فقدوا لقب ملياردير خلال 2019

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 ديسمبر 2019
هؤلاء فقدوا لقب ملياردير خلال 2019
مقالات ذات صلة
رجال أعمال نالوا لقب ملياردير دون أن يحصلوا على شهادة جامعية
بالصور: 6 مشاهير فقدوا رشاقتهم
مشاهير فقدوا أبناءهم في حوادث مروعة

يتنافس رجال الأعمال الكبار على لقب ملياردير ويتنافسوا سنوياً على لقب الأغنى في العالم، كما اعتدنا خلال السنوات الماضية، لكن هناك بعضهم يخسر لقب ملياردير بعد هبوط أسهم شركته أو تحقيق خسائر لم تكن في الحسبان، هذا ما كشف عنه موقع "بيزنيس إنسايدر" في قائمته التي أعدها اليوم لعدد من الأغنياء الذين فقدوا لقب ملياردير، خلال عام 2019.

وبحسب الموقع المتخصص فإن ضربة قوية هزت العديد من أثرياء العالم وفقدوا على إثرها لقب ملياردير، وذلك بسبب ضعف أداء سوق الأسهم وارتفاعات الدولار الأمريكي، وعدداً من الأزمات التي ضربت شركاتهم أو ضربت بلدان بها استثمارات كبرى لهم.

وتقول الصحيفة المتخصصة أن مؤسسو شركة العقارات "We Work" نحن نعمل، وشركة التعليم عن بعد "Smile Direct Club"، فقدوا وضعهم المليارديري، خلال العام الحالي 2019 عندما لم يتم الاكتتاب العام الأولي كما هو مخطط له.

وتصدر قائمة من فقدوا اللقب، رجل الأعمال مايكل أوليري، حيث هبط سعر سهم شركة الطيران الأيرلندية "Ryan Air" ما أطاح بصاحبها من قائمة المليارديرات في مارس، بحسب الصحيفة.

كما خرج ورثة المجموعة الإيطالية "باريلا للمعكرونة" من قائمة المليارديرات في مارس الماضي بعدما خسروا العديد من أسهم الشركة في سوق البورصة.

وذكر الموقع أن تراجع مدير المال تشارلز براندز عن قائمة المليارديرات في قائمة فوربس في مارس الماضي الشهر الذي أخرج العديد من قائمة الملياردير إلى قائمة المليونيرات.

وجاء في القائمة أندريا ريمان سييارديلي وريثة شركة "JAB Holdings" المالكة لـ"Krispy Kreme"، لم تعد مليارديرة، لكنها لا تزال أغنى شخص في نيو هامبشاير، وفقا لفوربس.

ولحق مؤسسو سلاسل التجزئة "Forever 21" بالقائمة إذ خسروا مركزهم الملياردير في يوليو الماضي، وذلك قبل 3 أشهر فقط من طلبهم إعلان الإفلاس في سبتمبر.
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا