دلائل جديدة على تأخر الإعلان عن هاتف آيفون 8

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2017
دلائل جديدة على تأخر الإعلان عن هاتف آيفون 8
مقالات ذات صلة
دلائل جديدة على تصميم آيفون 8 القادم وشاشته الضخمة
هاتف آيفون الجديد المنتظر 2020
أبل تطلق هاتف آيفون 6 ميني الجديد

دلائل جديدة تظهر على السطح تؤكد أننا لن نرى هاتف أيفون 8 القادم من آبل قبل قرب نهاية العام الحالي، أي ما يقرب من شهرين بعد الموعد المعتاد لإعلان آبل عن هاتفها سنوياً.

وكانت آخر هذه الدلائل هو تصريح مينج تشي كو، المحلل في شركة KGI Securities والذي أكد أن الإنتاج الرئيسي لهاتف آيفون 8 لن يبدأ قبل شهري اكتوبر أو نوفمبر، وهو التصريح الذي نقله موقع 9to5Mac.

وكما جرت العادة كل عام، تخرج عدة تقارير تشير إلى أن آبل ستنتج وحدات محدودة من هاتفها الجديد، ولكن الأمر يختلف هذا العام، فلقد اعتادت آبل أن تبدأ في الإنتاج الرئيسي لهاتف آيفون قبل الإعلان عنه بعدة أشهر، وإن كانت التقارير الحالية تشير إلى أن الشركة ستبدأ في تصنيع هاتفها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، فإننا قد لا نرى الهاتف الجديد قبل بداية عام 2018، خاصة وأن آبل لا تزال تواجه بعض الصعوبات في توريدات مكونات الهاتف القادم.

بالإضافة إلى تصريح مينج تشي كو عبر موقع 9to5Mac، أشارت تقارير لمواقع بلومبيرج وماك أوكتارا إلى أن الهاتف سيتم تأجيل الإعلان عنه لمدة شهر أو شهرين عن الموعد السنوي المعتاد.

وكانت قد أشارت عدة تقارير إلى أن هاتف آيفون 8 القادم سيحظى بعدة تحديثات مختلفة، أولها هو استخدام شرائح OLED في تصنيع شاشات الهواتف للمرة الأولى، كما تنوي آبل الانتقال إلى عصر الهواتف ذات الحواف الضئيلة مثل سامسونج وإل جي في هاتفي جالاكسي إس 8 وجي 6، مما يعني الاستغناء عن زر الهاتف الرئيسي.

كما تشير التقارير ذاتها إلى أن آبل تنوي إضافة خاصية الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى كاميرا امامية شبيهة بكاميرا كينيكت من منصة إكس بوكس والقادرة على تتبع الحركة بالعمق ثلاثي الأبعاد.