نصائح تجعلك رجلاً أكثر جاذبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
نصائح تجعلك رجلاً أكثر جاذبية
مقالات ذات صلة
8 صفات تجعلك أكثر جاذبية في عيون المرأة
روتين النظافة الشخصية للرجل: خطوات بسيطة تجعلك أكثر أناقة وجاذبية
نصائح لها.. خطوات بسيطة تجعلكِ أكثر إنتاجيةً يومياً

يسعى كل رجل إلى الظهور بشكل جذاب ومثير بشكل عام أمام الآخرين في العمل والأماكن العامة وغيرها من الأماكن الأخرى وبشكل خاص أمام النساء.

في هذا المقال، نستعرض بعض النصائح التي تجعلك رجل أكثر جاذبية.

تطوير الذات

الرجل الذي يعمل على تحسين نفسه وتطوير قدراته باستمرار يحظى بإعجاب الآخرين. والخطوة الأولى لتحقيق ذلك تتم بمصارحة النفس وتعيين العيوب ونقاط الضعف والعمل على تحسينها.

الثقة بالنفس

بعض الرجال يتمتعون بالثقة في أنفسهم بالفطرة، والبعض الآخر يحتاج إلى العمل عليها لزيادتها. حَدِّد العوامل والأسباب التي تقلل من ثقتك بنفسك، وابحث عن طرق لعلاجها والتغلب عليها.

مشاركة المشاعر

التحدث عن المشاعر لا يخدش رجولة الرجل، كما هو المفهوم السائد الذي تربى عليه أغلب الرجال. الرجل الذي يتمتع بمهارات عاطفية، يكون محبوباً أكثر، ويعطي انطباعاً أنه رجل مستقر وشريك جيد.

لغة الجسد

وهي كل الحركات و الإيحاءات التي تقوم بها بجسمك عند حديثك مع أشخاص آخرين، بالإضافة إلى التعابير التي ترتسم على وجهك. حيث يعتمد التواصل بين الناس علي لغة الجسد بنسبة 55%.

اهتم بتعابير الوجه بدون جمود في مع ولا مبالغة بإظهار تعابير مختلفة. والوقوف بشكل مريح شبه جانبي؛ لأن الوضعية تلك ترسل رسالة واضحة مفادها أنك رجل واثق من نفسك. وأيضا الانتباه لليدين وعدم التلويح بهما كثيراً. وتذكر أن جاذبيتك تزداد كلما تصرف على طبيعتك، بلا تكلف وادعاء.

الابتسامة

الابتسامة أساسية وضرورية في التواصل مع الآخرين، ولكن في دراسة مثيرة للاهتمام، وجد الباحثون أن الرجال الذين يبتسمون ببطء يُنظر إليهم على أنهم أكثر جاذبية وأكثر جدارة بالثقة من الرجال الذين يبتسمون بسرعة كبيرة.

اللُطف وروح الدعابة

المشاركة في الأنشطة والأعمال التطوعية تجعلك أكثر جاذبية، وأكثر قدرة على الاندماج اجتماعيا. وتذكر أن معظم الأشخاص وخاصةً النساء يحبون الرجال الذين يمكنهم إضحاكهم.

صحة وتناسق الجسد

ممارسة الرياضة من أهم العوامل التي تساعد في تناسق الجسد وإبراز العضلات، كما تساهم في استقرار الحالة المزاجية وزيادة هرمون السعادة. هذه الأمور تزيد بدورها ثقة الرجل بنفسه وجاذبيته.

اللحية الخفيفة

الرجل ذو اللحية الخفيفة المهذبة هو الأكتر جاذبية، حيث يبدو أكثر جدية وأكثر قدرة على الاعتناء بالعائلة والأطفال. وذلك طبقاً لدراسة استهدف العلماء فيها شريحةً واسعةً من النساء، تم خلالها عرض مجموعة من الصور لرجالٍ لديهم مستوياتٍ مختلفةٍ من طول شعر اللحى، وكانت النتيجة أن النساء قد فضلن اللحية المكتملة المهذبة والغير كثيفة جدًا.

صحة وانتعاش الفم

الابتسامة التي تبرز أسنان جيدة تزيد من جاذبية الرجل وتعطي انطباعا جيداً. كما تميل معظم النساء إلى الرجل الذي يهتم بأسنانه وفمه.

العطر المناسب

أكدت دراسة حديثة أجريت بجامعة كارديف البريطانية أننا حين يروق لنا عطر شخص ما، فإنه يصبح أكثر جاذبية في أعيننا، بل وأصغر سنًا، حيث يخلق عقلنا الباطن صورة أفضل لهذا الشخص.  فاستخدامك العطر المناسب يجعلك أكثر جاذبية، وخاصةً للنساء.