مزايا جديدة من سناب شات تشجع على التباعد الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 أبريل 2020
مزايا جديدة من سناب شات تشجع على التباعد الاجتماعي
مقالات ذات صلة
أهم ما كشفته سناب شات من مزايا جديدة في مؤتمر Snap Partner Summit
سناب شات يكشف عن تصميم جديد وخاصية جديدة
سناب شات يُطلق خاصية جديدة لمستخدميه

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق سناب شات قد أضاف مزايا جديدة معتمدة على الواقع المعزز، والتي جاءت لتشجيع التباعد الاجتماعي، الذي تدعو إليه الدول ومنظمات الصحة حول العالم لحماية الناس من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقالت التقارير أن التحديثات الجديدة التي قام بها سناب شات تم تحضيرها من خلال شراكة مع منظمة الصحة العالمية.

عدسات جديدة من سنات شات للتشجيع على التباعد الاجتماعي

وعن التحديث الجديد، فقد أشارت التقارير إلى أن سناب شات يقدم عدستين جديدتين يستخدمان خاصية الواقع المعزز لتقديم نصائح للمستخدمين حول كيفية الحفاظ على صحتهم، وكذلك الاستمرار على الابتعاد الاجتماعي.

فواحدة من العدستين تعمل على تحديد المسافة الاجتماعية بين كل شخص والآخر، وذلك لتشجيع المستخدمين على ممارسة التباعد الاجتماعي، حيث تقوم بإنشاء دائرة للواقع المعزز على أرض الواقع، والتي تقوم بتصوير المساحة اللازمة التي أوصت بها منظمات الصحة حول العالم.

أما العدسة الأخرى التي أطلقتها سناب شات فهي مزودة بتذكيرات لإجراءات وقائية على المستخدم فعلها باستمرار، مثل غسل اليدين وعدم لمس الوجه والبقاء المنزل وغيرها من نصائح الأمان.

سناب شات وفيروس كورونا

وأضافت التقارير أن العدستين الجديدتين تعتمدان على تحديثات سابقة أطلقتها سناب شات متعلقة بفيروس كورونا، ومن ضمنها رموز تعبيرية صديقة للتمييز الاجتماعي.

كما لفتت إلى أن مزايا سناب شات الجديدة جاءت بشكل رئيسي لتقديم معلومات صحية مهمة للمستخدمين لوقايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.