تجارب وعروض لا مثيل لها في إكسبو 2020 بمناسبة اليوبيل الذهبي للإمارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 03 ديسمبر 2021
تجارب وعروض لا مثيل لها في إكسبو 2020 بمناسبة اليوبيل الذهبي للإمارات
مقالات ذات صلة
الشيخ محمد بن زايد يقدم رسالة الخمسين بمناسبة اليوبيل الذهبي للإمارات
غوغل يحتفي باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات
إنجازات الإمارات الفضائية في 2021 تزامناً مع اليوبيل الذهبي للدولة

يستعد معرض إكسبو 2020 دبي لاستضافة العديد من الفعاليات المبهرة، والتي تتضمن تجارب إماراتية غامرة، واحتفالات وعروض ذات طراز عالمي، والتي ستقام على مدار 4 أيام، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ 50.

تعرفوا على أهم فعاليات إكسبو 2020 دبي احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي الـ 50

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن العديد من الاحتفالات ستقام في جميع أنحاء موقع إكسبو 2020 دبي، بمناسبة ذكرى مرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات العرببة المتحدة، وذلك بداية من 1 وحتى 4 ديسمبر المقبل.

وتنقل هذه الفعاليات المشوقة زوار معرض إكسبو 2020 دبي في رحلة ممتعة عبر قصص وتجارب إماراتية أصيلة، حيث تتضمن مراسم احتفالية على مستوى عالمي، واستعراضات موسيقية مبهرة، بالإضافة إلى العديد من عروض الأداء والتجارب التفاعلية والثقافية.

وبداية من الساعة 10:15 صباحاً يوم الخميس الموافق الثاني من ديسمبر 2021، سيكون زوار إكسبو 2020 دبي مدعوون لحضور المراسم الرسمية لاحتفالات اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، والتي ستقام في ساحة الوصل، حيث تشمل هذه المراسم رفع العلم، وإلقاء خطابات من عدد من كبار المسؤولين، مع عرض موسيقي للنشيد الوطني الإماراتي من أداء جوقة من الأطفال، بالإضافة إلى فقرة من فن العازي من أداء الوسمي.

وأوضحت التقارير أن عرض فن العازي يقود فيه شاعر عربي جوقة تستجيب لندائه، وسيتم تقديمه في ساحة الوصل، في تمام الساعة 13:00 ظهراً بتوقيت الإمارات، حيث سيتم تقديم العرض في إطار احتفال إماراتي أصيل، فخراً بالقيم التقليدية المتمثلة في الوحدة والشجاعة والتضامن.

وسيكون هناك أيضاً استعراضاً على الخيول، والذي سيقدمه فرسان شرطة دبي في معرض إكسبو 2020 دبي، وسيتم كذلك تقديم عرضاً آخر لفرقة الاستعراضات الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية الإماراتية، ضمن استعراض ألوان العالم، حيث سيتم تقديمه ما بين الساعة 12:45 و13:15 ظهراً بتوقيت دولة الإمارات.

ويلي هذا عرضاً جوياً من أداء شرطة دبي، وآخر لفريق الفرسان للاستعراضات الجوية من القوات المسلحة الإماراتية، ثم استعراض موسيقي مدته 30 دقيقة للمطربة الإماراتية فاطمة زهرة العين.

ويستضيف مسرح دبي ميلينيوم عرضاً حياً للحرف اليدوية الإماراتية بعنوان رحلة خيط، والذي يتعمق في قلب الثقافة الإماراتية، كما أن المسرح ومنصة اليوبيل سينقلان بثاً حياً لمراسم الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الإماراتي، والتي ستكون منقولة من منطقة حتا بداية من الساعة 17:30 مساء بتوقيت الإمارات.

وزوار معرض إكسبو 2020 دبي مدعوون كذلك لمشاهدة عرض ألعاب نارية مبهر في تمام الساعة 20:00 مساء، وحفل موسيقي للمطرب الإماراتي عيضة المنهالي، والذي سيقام على منصة اليوبيل بداية من من الساعة 20:30.

وإلى جانب هذا، فسيكون هناك عرضاً موسيقياً غامراً بعنوان رحلة الخمسين عاماً، سيتم تقديمه في ساحة الوصل وعرضه في الفترة من 1 وحتى 4 ديسمبر المقبل، حيث ذكرت التقارير أن هذا العرض سيكون بمثابة جوهرة تاج احتفالات إكسبو 2020 دبي باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتجاوز هذا العرض المذهل حدود الممكن في ساحة الوصل في موقع الحدث العالمي، لتقديم مزيج من الإمكانات المدهشة للأداء البشري والمسرحي والإمكانات الهائلة، في مشهد لا مثيل لها، مع العلم أنه سيشارك في هذا العرض أكثر من 200 مؤد ينتمون لكافة الدول المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي.

كما يدعو مطعم أدريفت برغر بار في معرض إكسبو 2020 دبي سكان وزوار المدينة للاحتفال بطريقة مميزة مع الشيف العالمي ديفيد مايرز باليوم الوطني الـ 50 لدولة الإمارات، حيث سيتم إطلاق ساندويش برغر حصري، يُطلق عليه اسم برغر 24 قيراط، وهو عبارة عن شريحة البرغر على خبز بريوش ملفوف بورق الذهب، فيما يوفر مطعم اليوبيل في إكسبو 2020 دبي مغامرة طهي ليوم واحد في 2 ديسمبر المقبل، حيث يشارك عدد من أبرز الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان، مع مجموعة من مواهب الطهي المحلية، من أجل تقديم قائمة طعام مكونة من 9 أطباق مستوحاة من الذهب، مع العلم أن عدد الطهاة الذين سيشاركون في هذه التجربة يبلغ 25 طاهياً.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل باليوم الوطني الإماراتي في الثاني من ديسمبر من كل عام، وتحتفل هذه السنة بيومها الوطني الـ 50، حيث يوافق هذا العام اليوبيل الذهبي لقيام اتحادها، الذي تأسس في عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً.

وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع، وهم: الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم إمارة أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، والشيخ محمد الشرقي، حاكم إمارة الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا، حاكم إمارة أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم إمارة عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم.

وفي الثامن عشر من يوليو عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً، قرر حكام الإمارات الست تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي الثاني من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً، تم الإعلان رسمياً عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة. وفي العاشر من فبراير عام ألف وتسعمئة واثنين وسبعين ميلادياً، أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها إلى الاتحاد، لينتظم عقد الإمارات السبع في إطار واحد.

وفي سنة ألف وتسعمئة وثمانية وستين ميلادياً، أعلنت بريطانيا عن رغبتها في الانسحاب من جميع محمياتها ومستعمراتها في منطقة الشرق الأوسط. واستعد أبناء البلاد لاستلام زمام الأمور، وبدأت فكرة الاتحاد تشع.

وتم إقرار دستور الإمارات الاتحادي مبدئياً مساء الأول من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً. وفي صباح اليوم التالي، وهو يوم الخميس الخامس عشر من شوال عام ألف وثلاثمئة وواحد وتسعين هجرياً (الموافق الثاني من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً)؛ اجتمع حكام الإمارات في قصر الضيافة في دبي، مانحين الشرعية لقيام الاتحاد بينهم، والاستقلال عن بريطانيا.

وتم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما انتشرت الصورة التاريخية للآباء المؤسسين عند إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في الثاني من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً.

ويعد اليوم الوطني الإماراتي من أبرز وأهم المناسبات التي تقام في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتزين إمارات الدولة بأعلام الإمارات استعداداً لهذا اليوم، حيث تنتشر عادة زينة بألوان العلم الإماراتي: الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، كما تقام كل عام العديد من الأنشطة الاحتفالية المتنوعة احتفالاً بهذا اليوم المميز، ومن ضمنها عروض الألعاب النارية، ومواكب وطنية تحتفي بتقاليد الإمارات وبتنوع الثقافات التي تحتضنها على أرضها.

ومع الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام، يشهد اليوم الوطني الخمسين الإماراتي عرضاً مسرحياً عائماً، سيقوم بتسليط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا، حيث اختير لإقامته موقعاً متميزاً في سد حتا، وسط جبال الحجر والطبيعة الخلابة.

ومن خلال سرد قصصي إبداعي، يستعرض هذا العرض تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وحاضرها، كما يقدم لمحة فريدة عن المستقبل الواعد الذي ينتظر كل من يعتبر الإمارات وطناً له.

وسيتم بث احتفال الثاني من ديسمبر مباشرة على الموقع الرسمي لاحتفالات عيد الاتحاد الخمسين، فيما سيكون هذا العرض الرائع مفتوحاً للجمهور لمدة 9 أيام، بداية من يوم 4 ديسمبر الجاري، وحتى يوم 12 من نفس الشهر.