أدوبي تلحق بمايكروسوفت بتطبيق خاص بالتصميم ثلاثي الأبعاد

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2016
أدوبي تلحق بمايكروسوفت بتطبيق خاص بالتصميم ثلاثي الأبعاد
مقالات ذات صلة
ديزني تختبرك.. هل هذا روبوت أم تصميم ثلاثي الأبعاد
نظارات VRSola بالأبعاد الثلاثية
الطباعة ثلاثية الأبعاد (3D Printing)

بعد أسبوع واحد من إعلان مايكروسوفت عن تطويرها لتطبيقها الشهير Paint وتهيئته للعمل على التصميم ثلاثي الأبعاد، أعلنت الشركة الرائدة في برمجة تطبيقات تحرير الصور والرسوميات والفيديو "أدوبي" عن حزمتها الخاصة بتصميم المجسمات والرسوميات ثلاثية الأبعاد.

وتحمل حزمة أدوات أدوبي الجديدة الاسم الكودي "مشروع فيلكس" Project Felix، وهي مجموعة أدوات تم تطويرها خصيصاً لتسمح لمصممي الجرافيكس بإنتاج صور يمكن فيها دمج الصور ثنائية الأبعاد مع الصور والمجسمات ثلاثية الأبعاد، وتقول أدوبي أن الأدوات توفر بيئة سهلة وشديدة الفعالية للمستخدم.

ويبسط مشروع فيلكس عملية التعامل مع المجسمات ثلاثية الأبعاد، خاصة للمستخدمين المعتادين على طبيعة أدوات برامج وتطبيقات أدوبي، فمجموعة الأدوات شبيهة للغاية بالأدوات المعتادة للتطبيقات الأخرى من أدوبي، ولكنها متوافقة هذه المرة مع المجسمات ثلاثية الأبعاد. ومثل تطبيق Paint الجديد من مايكروسوفت، ستسمح النسخة الأولية من مشروع فيلكس بوضع المجسمات ثلاثية الأبعاد على أي صورة ثنائية الأبعاد عادية.

أدوبي تلحق بمايكروسوفت بتطبيق خاص بالتصميم ثلاثي الأبعاد

ومثل مايكروسوفت أيضاً، ستطلق أدوبي مجموعة ضخمة من النماذج ثلاثية الأبعاد عالية الجودة، بالإضافة إلى عدد كبير من المواد والإضاءات المتوافقة مع حزمة الأدوات الجديدة، وسيتم طرح هذه المجموعات من خلال متجر أدوبي.

وسوف يتم الإعلان رسمياً عن حزمة أدوات مشروع فيلكس من خلال مؤتمر أدوبي MAX 2016، ومن المتوقع أن يطرح للتحميل مع نهاية هذا العام، كما سيتم تضمينه داخل النسخ المدفوعة من مجموعة البرامج القادمة Creative Cloud.