تكافل تحدد إجراءات تسجيل الطلاب والطالبات للحصول على الدعم المالي

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 سبتمبر 2021
تكافل تحدد إجراءات تسجيل الطلاب والطالبات للحصول على الدعم المالي
مقالات ذات صلة
التعليم تُحدد بروتوكولات حضور طلاب وطالبات المدارس
التسجيل في الجامعات الألمانية ـ الإجراءات والوثائق والمواعيد
طريقة التسجيل في منصة مدرستي وآلية تقييم الطلاب

قامت مؤسسة تكافل الخيرية في المملكة العربية السعودية بتحديد آلية تسجيل الطلاب والطالبات من أجل الاستفادة من الدعم المالي المقدم لهم.

تكافل تقوم بتحديد إجراءات تسجيل الطلاب للحصول على الدعم المالي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الطلاب والطالبات في المملكة يمكنهم التقديم عن طريق المدرسة، للحصول على الإعانة المقدمة لهم، موضحة ان كل مدرسة توجد بها لجنة خاصة تابعة لمؤسسة  تكافل، حيث تقوم بحصر الطلاب الذين يحتاجون الدعم المالي، ثم تقوم برفع أسمائهم إلى المؤسسة من خلال النظام الإلكتروني.

وقالت مؤسسة تكافل الخيرية إنن عند طلب إصدار بدل فاقد أو تالف للبطاقة أو الرقم السري، فيكون على مشرفي المؤسسة في كافة إدارات التربية والتعليم في المملكة، أن يقوموا باتباع هذه الخطوات:

1- تقوم المدرسة بإبلاغ مشرف أو مشرفة تكافل بما ترغب الحصول عليه خطياً، ولا يتم إرسال الطلبات على فاكس المؤسسة.

2- يتولى المشرف جمع الطلبات في النموذج الخاص بذلك، حيث يتم إرسالها على البريد الإلكتروني التالي: midan@takaful.org.sa.

3- لا يتم قبول الطلبات بالهاتف أو الفاكس.

4- على مشرفي تكافل متابعة وصول البطاقات مع المدارس.

5- في حالة فقدان بطاقة الصرف، لابد من الاتصال بالرقم المجاني للبنك 8001240075 للتبليغ وإيقافها.

تكافل تقوم بإيداع إعانات العام الدراسي الجديد 1443 هـ

وكانت مؤسسة تكافل الخيرية قد أعلنت مؤخراً عن إيداعها الدفعة الأولى من إعانات العام الدراسي الحالي 1443 هـ، حيث ذكرت أنه تم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس، والتي بدورها ستقوم بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستحقين للدعم المالي.

وأوضحت تكافل أن إعانات الدفعة الأولى شملت ما يقرب من 270 ألف طالب وطالبة، يدرسون في أكثر من 17 ألف مدرسة حكومية، حيث بلغ إجمالي إعانات هذه الدفعة أكثر من 134 مليون ريال سعودي.

تكافل توزع 33 ألف حقيبة مدرسية على طلاب وطالبات مدارس الرياض

وفي سياق متصل، قام أمين عام مؤسسة تكافل الخيرية، الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي، ومدير عام تعليم الرياض، حمد ناصر الوهيبي، بتدشين مبادرة العودة إلى المدارس، التي أطلقتها المؤسسة بالشراكة مع شركة سابك، من أجل توزيع 33 ألف حقيبة مدرسية على الطلاب والطالبات في تعليم الرياض، وذلك بالتعاون مع جرير.

وكان وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، قد أطلق في وقت سابق مبادرة توزيع الحقائب الدراسية، بالتعاون بين مؤسسة تكافل ووزارة التعليم، ودعم شركة سابك ومكتبة جرير.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه المبادرة تهدف إلى تأمين 170 ألف حقيبة مدرسية متكاملة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، وذلك دعماً وتشجعياً لهم.

وأوضحت التقارير أن إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الرياض قد عملت بالتنسيق مع مكاتب التعليم، من أجل تحديد المدارس المستهدفة، وكذلك للإشراف على توصيلها إلى المكاتب، ومتابعة تسليمها إلى المدراس، لافتة إلى أنه تم توزيع حوالي 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات في المدارس التابعة لإدارة التعليم بمنطقة الرياض.

وأضافت أن هذه المبادرة تأتي امتداداً للدعم المستمر الذي توليه حكومة المملكة لأبناء وبنات الوطن من طلاب وطالبات، من أجل توفير كل ما يحتاجون إليه، لتحقيق التميز والإبداع في رحلتهم التعليمية.