عجمان تطبق التعليم عن بعد بنسبة 100% في المدارس الخاصة

  • تاريخ النشر: السبت، 06 فبراير 2021
عجمان تطبق التعليم عن بعد بنسبة 100% في المدارس الخاصة
مقالات ذات صلة
انتظام الطلاب في المدارس بالإمارات بنسبة 25%
لماذا لا يجب عليك شحن بطارية هاتفك بنسبة 100% أو تفريغها بالكامل؟
رسمياً.. بدء سعودة قطاع الاتصالات بالمملكة بنسبة 100%

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات تعميم على المدارس الخاصة في إمارة عجمان بتطبيق جميع المناهج التعليمية عن بعد بنسبة 100% اعتباراً من الغد الأحد وحتى إشعار آخر.

التعليم عن بعد في عجمان بنسبة 100%:

وأشارت الوزارة في تعميمها إلى أن التعليم عن بعد سيكون بنسبة 100% لجميع الطلبة والعاملين بمدارس الخاصة داخل إمارة عجمان، حيث أكد مديرو مدارس في عجمان وصول التعميم لهم مساء أمس الجمعة.

بيئة تعليمية آمنة:

وأفادت وزارة التربية والتعليم الإماراتية بأن هذا التعميم يأتي من أجل تحقيق بيئة تعليمية آمنة لجميع الطلبة في ظل الأوضاع الصحية الراهنة؛ نظراً لتطبيق الإجراءات الوطنية الاحترازية للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى مرض «كوفيد-19»، بالإضافة إلى تزايد عدد الحالات الإيجابية المسجلة بين الطلبة والعاملين بالمدارس الخاصة في إمارة عجمان، نقلاَ عن صحيفة البيان الإماراتية.

ومن ثم وجدت الوزارة أنه اعتباراً من الأحد الموافق 7 فبراير لعام 2021 تطبيق نظام التعليم عن بعد في المدارس الخاصة في الإمارة وحتى إشعار آخر، على أن يتضمن هذا التعميم الطلبة والعاملين كافة.

تقييم الأوضاع الصحية في مدارس الخاصة في عجمان:

وذكر التعميم أنه سيكون هناك تقييم دوري للأوضاع الصحية الراهنة؛ لتحديد الموعد المناسب لاستئناف العودة للمنشآت التعليمية، بالاستناد على آخر المستجدات الصحية وتوجيهات الجهات المختصة في الدولة والإمارة، على أن تؤكد إدارات المدارس الخاصة في عجمان حصولها على التعميم وتطبيقه على المعنيين بالأمر كافة.

وشددت الوزارة في تعميمها أنه في حالة عدم التزام المدارسة فيما ورد ببنود التعميم، المذكورة بأعلاه، سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة بشأنها. 

التعليم عن بعض في المدارس الخاصة في عجمان:

في صعيد متصل، أكد مديرو مدارس خاصة في عجمان عن جاهزية مدارسهم من أجل مواصلة التعلم عن بعد، مشيرين إلى أنه أصبح لديهم خبرات واسعة في إدارة العملية التعليم عن بعد؛ نظراً لما اكتسبوه من مهارات وخبرات خلال العام المنصرم، موضحين أنهم أبلغوا أولياء الأمور بشأن التعميم ويتم التواصل معهم أيضاً فيما يخص هذا الشأن.