نيمار يصدم الجميع بالحديث عن الاعتزال!

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أكتوبر 2021
نيمار يصدم الجميع بالحديث عن الاعتزال!
مقالات ذات صلة
لاعب شابيكوينسي يستيقظ من غيبوبته ويصدم الجميع بسؤال غير متوقع!
توم كروز يصدم الجميع بوجه منتفخ وملامح مختلفة تماماً
نيمار ينجو من حادث سير

صدم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، جماهير الكرة في بلاده وعشاقه حول العالم بحديثه في فيلم وثائقي.

وظهر الحزن بصورة واضحة على النجم البرازيلي نيمار خلال فيلم وثائقي يطلق عليه اسم "نيمار وسلالة الملوك"، نفذته منصة DAZN البريطانية للإعلام الرياضي.

أخر مشاركة في كأس العالم

وقال نيمار خلال هذا الفيلم أنه لا يتوقع بأن يخوض مسابقة كأس العالم مرة أخرى بعد نهاية مونديال قطر 2022.

ويشير نيمار بتصريحاته أنه سيعتزل دولياً بعد مونديال قطر 2022 برغم أنه لا يزال يبلغ من العمر 29 عاماً الآن.

وأوضح نيمار أن ضغوط اللعب أثرت على جسده وعقله وهو الأمر الذي لم يساعده على الفوز بكأس العالم وإهدائه إلى بلاده في نسختي البرازيل 2014، وروسيا 2018.

الحرمان من حلم التتويج 

ولم يتمكن المنتخب البرازيلي من بلوغ نهائي كأس العالم في النسختين، إذ خرج على أرضه ووسط جماهيره في هزيمة مذلة أمام المنتخب الألماني بنتيجة 7 – 1، فيما خسر في كأس العالم 2018 أمام بلجيكا بهدفين مقابل هدف في اللحظات الأخيرة من عمر الدور ربع النهائي.

ويطمح نيمار في أن يساهم في فوز منتخب بلاده بكأس العالم ليحقق حلمه وحلم عشاقه من راقصي السامبا.

نيمار قد لا يشارك في مونديال 2026

ولا يبدو أن نيمار يفكر في النسخة بعد المقبلة من كأس العالم التي ستقام في بالتعاون ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في عام 2026.

وشرح نيمار الأمر بصورة مفصلة أكثر، إذ قال إنه لا يعرف ما إذا كان سيمتلك القوة الذهنية للتعامل مع كرة القدم بعد ذلك أم لا.

ولذلك فإنه سيبذل كل جهده من أجل الفوز بمونديال قطر 2022 مع البرازيل ليحقق حلمه الأكبر منذ أن كان طفلاً صغيراً.

ويأمل نيمار بأن يحقق هذا الحلم ويتوج بلقب كأس العالم للمرة الأولى وحينها قد تكون الأخيرة في مسيرته أيضاً.

إصابة كادت تصيبه بالشلل

وعانى نيمار بعد إصابته في كأس العالم 2014 والتي أقيمت على أرض بلاده ووسط جماهيرها، وكشف أنه لم يكن يتمكن من تحريك ساقه ولا النهوض من مكانه بسبب الإصابة التي أبعدته عن البطولة وأثرت على أداء ومعنويات زملائه في الفريق.

وكانت الإصابة الشهيرة لنيمار في مباراة منتخب كولومبيا إثر تدخل مع المدافع كاميلو زونيغا، والتي وصفها بأنها أحد أسوأ لحظات مسيرته.

ويرى نيمار أن هذه الإصابة ربما تكون هي نقطة التحول التي حرمته هو ومنتخب البرازيل من التتويج بالمونديال على أرض بلاده.

وخسر المنتخب البرازيلي في المباراة التالية التي أصيب فيها نيمار بصورة مذلة أمام البرازيل وهو الأمر الذي دفع اللاعبين والجماهير للبكاء بسبب النتيجة التي أصابت العالم كله بالصدمة في ذلك التوقيت.

2 سم أنقذوا مسيرة نيمار

وكشف نيمار عن مفاجأة خلال الفيلم الوثائقي إذ أنه علم بعد نقله إلى المستشفى أن الإصابة كادت تصيبه بالشلل لو كانت على مسافة 2 سنتيمتر إلى الجانب.

وعلم نيمار بأن الإصابة ستبعده عن كأس العالم وهو الأمر الذي دفعه للبكاء الشديد داخل المستشفى ولكن الطبيب أكد له أنه برغم هذه الإصابة فإنه يجب محظوظاً بقدرته على لعب كرة القدم مرة أخرى بعد الشفاء.

بطولات نيمار مع منتخب البرازيل

يذكر أن نيمار قاد منتخب البرازيل للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في دورة ألعاب ريو دي جانيرو في عام 2016.

كما فاز نيمار مع منتخب البرازيل ببطولة كأس القارات لعام 2013.

وحرمت الإصابة نيمار من التتويج مع منتخب بلاده ببطولة كوبا أميركا 2019.

ويعتبر نيمار من أهم نجوم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة إذ صنع المجد مع نادي برشلونة الإسباني وتوج معه بكل البطولات سواء الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

كما انتقل نيمار إلى باريس سان جيرمان في صفقة مدوية ومثيرة للجدل من خلال الشرط الجزائي الذي بلغ 222 مليون يورو ليواصل مسيرته مع الفريق ويحقق المزيد من الألقاب.