تجديد ميسي وإيسكو ورحيل زيدان .. أخبار من الليجا الإسبانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2017
تجديد ميسي وإيسكو ورحيل زيدان .. أخبار من الليجا
مقالات ذات صلة
ميسي يُحقق رقماً جديداً له في الدوري الاسباني بعد أول جولة من الليجا
ليلة الأرقام القياسية في الليجا الإسبانية
رسمياً.. رابطة الدوري الإسباني تُعلن شرط رحيل ميسي عن برشلونة

لا تزال أصداء كلاسيكو الأرض تلقي بظلالها على قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، ولكن هذه المرة ليست على صعيد النقاط والترتيب والاقتراب من البطولات، بل تأتي على مستوى تجديد لاعبين لعقودهم ورحيل مدربين لمقاعدهم.

الأخبر الأول من الليجا يأتي من مدينة برشلونة الكتالونية، والتي تنتظر وجماهير برشلونة الإعلان الرسمي عن تجديد عقد أسطورة الأرجنتين وبرشلونة ليونيل ميسي، وهو الخبر الذي تأخر الإعلان عنه خلال الفترة الماضية بصورة ملحوظة دبت الشك في قلوب عشاق البارسا وعشاق البرغوث الصغير الذين لا يتصورون أن يرتدي ميسي أي قميص آخر غير البلاوجرانا.

وفي هذا الصدد كشفت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية أن تجديد عقد ليونيل ميسي مع فريقه أصبح وشيكاً وأنه سيتم الإعلان عنه رسمياً خلال الأسابيع القليلة القادمة. وقالت الإذاعة أن وجود خورخي ميسي والد النجم الأرجنتيني في برشلونة حالياً يساهم بشكل كبير في المضي قدماً في الاتفاق على شروط العقد الجديد.

وتسعى إدارة برشلونة لمد عقد ليونيل ميسي الذي سينتهي يونيو العام القادم ليستمر حتى 30 يونيو 2022، ليستمر النجم الذي تربى بين جدران برشلونة في فريقه لخمسة مواسم أخرى.

من ناحية أخرى أشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية إلى أن طريقة احتفال ميسي بهدفه القاتل في مرمى ريال مدريد برفعه لقميصه في وجه الجماهير تؤكد على رغبته الاستمرار مع فريقه حتى النهاية.

وفي الوقت الذي غازل فيه برشلونة صانع ألعاب ريال مدريد الشاب إيسكو ألاركون، أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن تجديد عقد إيسكو مع الملكي اقترب من الوصول إلى اتفاق نهائي، يقضي باستمرار إيسكو في صفوف ريال مدريد حتى منتصف عام 2022.

وقالت الصحيفة أن الاتفاق يقضى بمضاعفة راتب إيسكو ليحصل على 6 ملايين يورو صافية في العام الواحد، ليصبح بهذا الراتب سادس أعلى اللاعبين راتباً في النادي الملكي.

أما صحيفة "أس" الإسبانية فقد نشرت خبراً سيهز أرجاء ريال مدريد وعشاقه. حيث أشارت الصحيفة إلى نية إدارة الفريق الإطاحة بمديره الفني الحالي زين الدين زيدان من منصبه في حال فشله في الحصول على أي من البطولات هذا العام وهو الأمر الممكن دون شك. حيث ينتظر ريال مدريد عدة مباريات صعبة فيما تبقى من الليجا الإسبانية في الوقت الذي يشق فيه منافسه برشلونة طريقه بسلاسة وروح عالية بعد الانتصار في السانتيجو برنابيو.

أما على صعيد دوري أبطال أوروبا، فلا يزال أمام ريال مدريد مواجهتين قاسيتين أمام أتليتيكو مدريد العنيد، وفي حال التغلب عليه خلال المواجهتين، قد يصطدم بصاحب الدفاع الأقوى العملاق الإيطالي يوفنتوس. ناهيك عن خروج ريال مدريد المبكر من كأس ملك إسبانيا.

وقالت الصحيفة أن المدير الفني الحالي للمنتخب الألماني يواكيم لوف هو الأقرب لتولي منصب المدير الفني للملكي عقب الإطاحة بزيدان.