تصادم إحدى سيارات أوبر ذاتية القيادة

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2017
تصادم إحدى سيارات أوبر ذاتية القيادة
مقالات ذات صلة
سيارات أوبر ذاتية القيادة تبدأ عملها الفعلي في أريزونا
أوبر تجهز لأسطول مستقبلي من سيارات الأجرة ذاتية القيادة
سيارة "تيسلا" الكهربائية ذاتية القيادة تتعرض لحادث تصادم مُدمر

تعرضت إحدى سيارات أوبر ذاتية القيادة لحادث تصادم في مدينة تيمبي بولاية أريزونا الأمريكية، وهو الحادث الذي تم التأكيد عليه بواسطة أوبر ذاتها في تصريح لموقع "بلومبيرج" الإخباري.

وكان قد نشر موقع "فريسكو" مجموعة من الصور ومقطع فيديو يوضح حادث تصادم لسيارة فولفو ذاتية القيادة تابعة لأوبر، حيث يتضح من الفيديو انقلاب السيارة على أحد جانبيها، بجوار سيارتين أخرتين. وطبقاً لموقع ABC 15 الإخباري، أن السبب في الحادث هو سيارة عادية قامت بالاصطدام بسيارة أوبر.

وطبقاً لعدد من التدوينات التي نشرها المتحدث الرسمي باسم شركة أوبر، فإن الحادث لم يسفر عن أي إصابات، وأن الشركة ستفتح تحقيقاً موسعاً في تفاصيل الحادث وأسبابه، كما أكدت أن السيارة لم يكن يجلس أحد في مقاعدها الخلفية.

تصادم إحدى سيارات أوبر ذاتية القيادة

كما أكد التحدث الرسمي أن السيارة كانت بالفعل في وضع القيادة الذاتية، وأن الشركة ستستمر في اختبار سياراتها ذاتية القيادة خلال سيرها في التحقيق حول أسباب هذا الحادث.

وكانت قد بدأت شركة أوبر للنقل التشاركي في فبراير الماضي ببدء برنامجها لاختبار سياراتها ذاتية القيادة في ولاية أريزونا، بعد أن قامت إدارة ولاية كاليفورنيا للنقل والطرق بوقف تصاريح الشركة لاختبار سياراتها في مدينة سان فرانسيسكو.