نيمار مهدد بالسجن بسبب هذه التهمة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2016
نيمار مهدد بالسجن بسبب هذه التهمة!
مقالات ذات صلة
نجم ريال مدريد السابق مُهدد بدخول السجن بسبب هذه التهمة
كريستيانو رونالدو مهدد بالسجن 15 عاماً: والسبب!
مبتعثة سعودية مهددة بالسجن 5 سنوات وغرامة 500 ألف ريال في أمريكا بسبب تويتر

يعتبر اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق برشلونة الإسباني، من أشهر اللاعبين في العالم هذه الفترة ويمثل عنصرا أساسيا في تفوق برشلونة بجانب الثنائي سواريز وميسي.

ولكن يبدو أن الأيام القادمة قد تشهد غيابه عن الملاعب، حيث إنه قد يواجه شبح السجن، لإتهامه بالضلوع في إحدى قضايا الفساد في إسبانيا.

وطالبت نيابة المحكمة الوطنية الإسبانية بمحاكمة نيمار ووالده والرئيس السابق لفريق برشلونة الإسباني، ساندرو روسيل، بتهمة التوط في جريمة فساد على صلة باحتيال محتمل تعرضت له شركة برازيلية كانت تملك جزءا من حقوق تسويق اللاعب.

وأكدت الشركة أنها تعرضت للاحتيال لأنها لم تحصل على مستحقاتها المالية من صفقة انتقال اللاعب من نادي سانتوس إلى برشلونة في صيف 2013.

وطلب المدعي خوسيه بيراليس من قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية، خوسيه دي لاماتا، بإصدار قرار بإحالة الثلاثة للمحاكمة في القضية التي يحقق خلالها في دعوى قدمتها شركة «دي اي اس» البرازيلية، التي كانت تملك 40% من حقوق تسويق النجم البرازيلي.

واقترح بيراليس محاكمة أوديليو رودريجيز الرئيس السابق لنادي سانتوس البرازيلي أيضا، الذي كان نيمار يلعب له قبل انتقاله إلى برشلونة الإسباني، مطالبا بمحاكمة ناديي برشلونة وسانتوس كشخصين اعتباريين بتهمة الاحتيال، وكذلك والدة نيمار نادين جونكالفيس دا سيلفا وشركة «N&N» المملوكة لأسرة نيمار.

وأشارت الشركة البرازيلية إلى أنها كان من المفترض أن تحصل على 40% من الملبغ الذي دفعه برشلونة لنادي سانتوس البرازيلي مقابل حقوق اللاعب حين تم التعاقد معه.

وقرر المدعي حفظ القضية بحق الرئيس الحالي لنادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، لعدم التحقق من مشاركته في صفقة نيمار، نظرا لأنه عين في يناير 2014 ولم يقدم أو يشارك بفاعلية في المفاوضات أو الاتفاقيات الخاصة بالصفقة.

ولم تحصل الشركة البرازيلية سوى على نسبة 40% من مبلغ 17.1 مليون يورو أعلن النادي الإسباني حينها أنه دفعه مقابل ضم نيمار إلى صفوفه، إلا أن تحقيقات أجرتها المحكمة الوطنية الإسبانية في قضية أخرى كشفت عن أن صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي كلفت البرسا مبلغا إجماليا قدره 83.3 مليون يورو.

واستمع القاضي في شهر فبراير الماضي، إلى أقوال نيمار ووالديه، وكذلك رئيس برشلونة الحالي وسلفه فيما يتعلق بجرائم الاحتيال المرتبطة بصفقة تعاقد البرسا مع النجم البرازيلي.