بوجبا يصبح الأغلى في التاريخ بعد تعاقده رسمياً مع مانشستر يونايتد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2016
بوجبا يصبح الأغلى في التاريخ بعد تعاقده رسمياً مع مانشستر يونايتد
مقالات ذات صلة
مانشستر يونايتد يرفض عرضًا برشلونيًا لضم بوجبا
مانشستر يونايتد يغادر كأس الاتحاد والجماهير تصب غضبها على بوجبا
شاهد: هدف مانشستر سيتي في شباك مانشستر يونايتد يدخل تاريخ البريميرليج

تمكن بول بوجبا اللاعب الفرنسي ولاعب اليوفنتوس الإيطالي السابق من كسر الرقم القياسي الذي حققه جاريث بيل بصفقة انتقاله من توتنهام لريال مدريد، فلقد أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي صباح اليوم استكمال إجراءات انتقال اللاعب الفرنسي لصفوفه قادماً من يوفنتوس الإيطالي في صفقة خيالية، جعلت من بوجبا اللاعب الأغلى في التاريخ حالياً.

وأعلن نادي يوفنتوس الإيطالي أن اللاعب قد انتقل بالفعل لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بعقد مدته 5 أعوام ينتهي عام 2021، وأن العقد يتضمن بنداً يسمح بالتمديد لموسم آخر.

وأكد الناس الإيطالي أن قيمة الصفقة تبلغ 105 مليون يورو سيتم تسديدها على عامين، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو سيحصل عليها يوفنتوس كبنود متغيرات في عقد اللاعب. كما أعلنت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية أن المرتب الأسبوعي للاعب الفرنسي يبلغ 290 ألف استرليني.

وكان بوجبا قد انضم في بداياته لقطاع الناشئين بمانشستر يونايتد عام 2009 قبل انتقاله ليوفنتوس 2012، وقد أعرب عن سعادته البالغة للعودة إلى الفريق الذي يحتل مكانة خاصة في قلبه على حد قوله.

وأعرب جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق الإنجليزي عن مدى تقديره لبوجبا، قائلاً أن بوجبا واحد من أفضل اللاعبين في العالم وبأنه سيشكل عنصراً أساسياً في الفريق قد يمتد عطاءه لعشر سنوات مقبلة أو أكثر.

وتعد صفقة بوجبا هي الرابعة من بين الصفقات الصيفية لمانشستر يونايتد، حيث انتقل للفريق خلال الفترة الماضية النجم السويدي المتميز زلاتان إبراهيموفيتش واللاعبين إريك بيلي وهنريك مخيتاريان.