أطعمة صحية يمكنك تناولها بين الإفطار والسحور دون أن تخشى زيادة وزنك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مايو 2020
أطعمة صحية يمكنك تناولها بين الإفطار والسحور دون أن تخشى زيادة وزنك
مقالات ذات صلة
عليك تناول هذه الأطعمة في وجبة الإفطار لضمان صحة أفضل
احذر.. تناول هذه الأطعمة في السحور يجعل صيامك مرهقاً!
أطعمة خادعة تدمر حميتك الغذائية وتؤدي إلى زيادة وزنك

يعتبر شهر رمضان أفضل فرصة لمن يرغب في خسارة وزنه والحصول على وزن مثالي، خاصة مع طول ساعات الصيام، إلا أنه بسبب بعض الممارسات الغذائية الخاطئة أثناء الليل، يحدث العكس مع بعض الناس.

أطعمة صحية لا تزيد وزنك في رمضان

ولكن خبراء الصحة والتغذية ينصحون بتناول عدداً من الأطعمة الصحية التي تمنح الشعور بالشبع، دون أن تساهم في زيادة الوزن، وبالتالي فهي أفضل اختيار لمن يشعر بالجوع ليلاً في رمضان ولا يرغب في اكتساب وزناً إضافياً:

الفواكه

تعد الفواكه هي أفضل اختيار صحي وأكثر فائدة للجسم من تناول الحلويات، فهي تتميز بأن بها نسب متوازنة من السكريات والسعرات الحرارية، كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم خلال ساعات الصيام.

الزبادي

ينصح الخبراء بتناول الزبادي في الفترة ما بين وجبتي الإفطار والسحور، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساهم في الشعور بالشبع، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية تساعد في تعظيم قيمته الغذائية.

الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة بديلاً صحياً للحلويات الرمضانية الشهيرة، حيث أنها تتميز بسعرات حرارية أقل وبقيمة غذائية أكبر، كما أنها تحتوي على كمية مناسبة من الكاكاو والكافيين الغنيان بمضادات الأكسدة، واللذان يمدان الجسم بالطاقة اللازمة ويساعدان على التركيز بشكل أكبر.

الفشار

يحتوي الفشار على نسبة عالية من الألياف وكمية قليلة من السعرات الحرارية، مما يساعد على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، وينصح الخبراء بتحضيره بدون إضافة الكثير من الزيت والملح من أجل الاستفادة من قيمته الغذائية دون حدوث زيادة في الوزن.

المكسرات

تحتوي المكسرات على نسب عالية من الألياف التي تساعد في الشعور بالامتلاء والشبع، وبالتالي عدم الحاجة لتناول المزيد من الطعام، كما أنها غنية بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة وغيرهما من العناصر الغذائية المفيدة، إلا أنه من الأفضل الابتعاد عن المكسرات المملحة، حيث أن بها نسب عالية من الصوديوم، الذي يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.