نوكيا تسجل رقماً قياسياً في الصين بهاتفها نوكيا 6

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2017
نوكيا تسجل رقماً قياسياً في الصين بهاتفها نوكيا 6
مقالات ذات صلة
البيتكوين تسجل رقماً قياسياً تاريخياً
نوكيا تعود بهاتف Nokia 9 صاحب الخمس كاميرات
نوكيا تعلن عن عودة الأسطورة: نوكيا 3310

عاد اسم عملاق ورائد صناعة الهواتف القديم نوكيا إلى الأضواء مرة أخرى، فبعد أن عانت الشركة على مدى سنوات عديدة قبل بيعها إلى شركة مايكروسوفت الأمريكية وإعادة بيعها مرة أخرى للمرة الأخيرة، عادت الشركة فنلاندية الأصل إلى الظهور في الأخبار وعلى صفحات مواقع الإنترنت بطرحها لهاتفها الذكي الجديد نوكيا 6.

وكانت قد أعلنت شركة نوكيا عن عودتها إلى سوق الهواتف الذكية بطرح الهاتف الجديد نوكيا 6، وهو الهاتف الذي ينتمي إلى الفئة المتوسطة وفوق المتوسطة من الهواتف الذكية، وقد اعلنت نوكيا أن هاتفها الجديد مطروح فقط وحصرياً في السوق الصينية، وعبر موقع JD.com فقط.

ولم يتوقع الكثير من المتابعين والمحللين أن يحقق هاتف نوكيا الأول بعد عودتها النجاح المرجو، خاصة مع ارتفاع سعره مقارنة بأسعار الهواتف المنتمية للفئة ذاتها والإمكانيات نفسها، وبسبب أن الهاتف لم يطرح عالمياً بعد. ولكن على غرار الأرقام القياسية لآبل مع هاتف آيفون 7، استطاعت نوكيا أن تسجل رقماً قياسياً جديداً مع هاتفها الجديد.

فقد أعلنت شركة HMD المالك والمصنع الحالي لهواتف نوكيا، أن الهاتف الجديد نوكيا 6 قد سجل رقماً قياسياً بنفاذ كافة وحداته المعروضة عبر الموقع خلال دقيقة واحدة فقط. حيث قام أكثر من مليون شخص بالتسجيل من أجل شراء الهاتف فور طرحه.

ويشير هذا النجاح القياسي الرائع إلى قدرة نوكيا على العودة القوية للسوق، كما يعطي مؤشرات على استمرار هذا النجاح مع طرح الشركة لهاتفها الرائد الأول وثاني هواتفها الجديدة من خلال مؤتمر MWC المقام في مدينة برشلونة الإسبانية الشهر القادم.