لبنان يُسجل معدلاً قياسياً في حالات الوفاة بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 27 يناير 2021
لبنان يُسجل معدلاً قياسياً في حالات الوفاة بفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
لبنان يُسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا
المغرب يُسجل أدنى مُعدل إصابة بفيروس كورونا منذ أسابيع
العراق يُسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة اللبنانية، عن تسجيل بلادها رقماً قياسياً في عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 مقارنة بالفترة الماضية من تفشي الوباء.

ارتفاع عدد حالات الوفاة بكورونا في لبنان

وأشارت وزارة الصحة اللبنانية، عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم الثلاثاء، إلى أن عدد حالات الوفاة اليومية بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بلغ 73 حالة وفاة بعدما كان أقصى عدد حالات وفاة إثر الفيروس في يوم واحد هو 60 حالة.

نسبة الإشغال في العناية المركزة بلبنان

ويُعان القطاع الصحي في لبنان من تبعات أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ إذ وصلت نسبة الإشغال في أقسام العناية المركزة في بلاده إلى 91% في ظل أزمة اقتصادية خانقة يواجهها لبنان.

وزارة الصحة اللبنانية تطلق منصة إلكترونية لتلقي لقاح كورونا

وأطلقت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، منصة إلكترونية مُتاحة أمام المواطنين؛ لتسجيل رغبتهم في تلقي اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 خلال الفترة المقبلة.

وسبق وتعاقد لبنان مع شركة فايزر لاستيراد اللقاح الذي تنتجه ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بواقع مليوني جرعة تبدأ في الوصول مع مطلع شهر فبراير المقبل، فيما تم الاتفاق مع منصة كوفاكس التابعة لمنظمة الصحة العالمية على توريد مليونين و700 ألف جرعة من اللقاحات عبر شركات عالمية متعددة منتجة للقاحات.

ويشهد الشارع اللبناني اعتراضات من قبل بعض المواطنين على قرارات دولتهم بالإغلاق ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث نشبت بينهم وقوات الأمن احتجاجات يوم أمس الاثنين أسفرت عن إصابة 30 شخصاً بجروح طفيفة.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، قد وقع مطلع العام الجاري، على الموافقة الاستثنائية بالإغلاق الكامل ببلاده على أن تبدأ اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 7 يناير 2021 حتى صباح مطلع شهر فبراير المقبل بناء على اقتراح قدمه رئيس مجلس الوزراء واللجنة الوزارية المكلفة متابعة فيروس كورونا للحد من تفشي الوباء.

فيروس كورونا في لبنان

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في دولة لبنان، فهناك 282 ألف مٌصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 168 ألف شخص، بينما توُفيّ 2.374 آخرين إثر تفشي الوباء في بلادها.