كوريا تخصص مدينة كاملة للسيارات ذاتية القيادة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2017
كوريا تخصص مدينة كاملة للسيارات ذاتية القيادة
مقالات ذات صلة
تسلا تزود سياراتها بنظام للقيادة الذاتية الكاملة
تصادم إحدى سيارات أوبر ذاتية القيادة
بالفيديو: سيارة ذاتية القيادة من جوجل

قريباً ستفتتح كوريا الجنوبية مدينة خاصة على مساحة 88 فدان تشمل كل ما تحتاجه السيارات ذاتية القيادة، من طرق سريعة ومساحات مواقف وانتظار السيارات وحارات مخصصة في الطرق للحافلات.

وطبقاً لموقع "كوريا بيزنيس تايمز"، فإن المدينة التي أعلن عنها للمرة الأولى العام الماضي، ستكون الأكبر في العالم من بين المناطق المخصصة لاختبار السيارات ذاتية القيادة. وتهدف المدينة لتوفير كافة إمكانيات اختبار السيارات ذاتية القيادة بشكل مستمر للشركات دون الحاجة لأخذ أية تصاريح حكومية لاختبار هذه السيارات داخل المدن.

وتقوم كوريا الجنوبية بإنتاج مجموعة من أشهر السيارات وأكثرها شعبية في العالم، ولكنها في الوقت نفسه تعد من أقل دول العالم سماحاً لاختبارات السيارات ذاتية القيادة في شوارعها، على الرغم من أنها قد أعلنت في وقت سابق أنها تسعى لإنتاج المستوى الثالث من السيارات، أي السيارات ذاتية القيادة بشكل كلي، بحلول عام 2020.

وكانت قد بدأت حكومة كوريا الجنوبية بالسماح للشركات باختبار السيارات ذاتية القيادة في شوارع مدنها على نطاق محدود منذ العام الماضي، حيث بدأت بثمان سيارات فقط، ومؤخراً سمحت لسامسونج باختبار نظامها للقيادة الذاتية المكون من مستشعرات ونظام حوسبة فقط دون سيارات فعلية. ومؤخراً أعلنت أكبر شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية، هيونداي، عن بدأها في تطوير تقنية القيادة الذاتية التي تستهلك قوة أحصنة أقل من باقي الأنظمة التي تطورها الشركات الأخرى، ولكنها تختبر هذا النظام حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن هنا ظهرت الحاجة لبناء مدينة K-City التي تكلفت إقامتها 17 مليون دولار، وتوفر كافة الاحتياجات التي يتطلبها اختبار السيارات ذاتية القيادة مثل الطرق الجانبية، والطرق السريعة وغيرها.

وسوف يبدأ اختبار الطرق السريعة في المدينة في شهر أكتوبر القادم، على أن يتم افتتاح باقي قطاعات المدينة بحلول منتصف العام القادم، وهو تاريخ مبكر عن التاريخ المقرر الذي أعلن عنه سابقاً، وهو ما يؤكد على أن تطوير السيارات ذاتية القيادة أصبح أمر متسارع بقوة وضروري للشركات والدول على حد سواء.