تويتر تطرح خاصية جديدة تسمح لك بتحديد من بإمكانه الرد على تغريداتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021
تويتر تطرح خاصية جديدة تسمح لك بتحديد من بإمكانه الرد على تغريداتك
مقالات ذات صلة
ميزة جديدة من تويتر تسلط الضوء على تغريداتك المفضلة وتساعدك على إيجادها
تويتر تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل إلى الأبد
المساحات: خاصية جديدة من تويتر لمنافسة كلوب هاوس

في كثير من الأحيان يعاني مستخدمو موقع تويتر من قيام بعض المزعجين بالرد على تغريداتهم وإفسادها تماماً، ولكن يبدو أن منصة الغريد المصغر الأشهر قد وجدت حلاً فعالاً لهذه المشكلة المزعجة.

خاصية جديدة من تويتر تجعلك تحدد من مسموح له بالرد على تغريداتك

حيث كشفت تقارير تقنية حديثة أن منصة تويتر قامت بإدخال خاصية جديدة، والتي تسمح للمستخدمين بتحديد الأشخاص الذين بإمكانهم وحدهم الرد على التغريدات التي ينشرونها.

وأوضحت التقارير أن تويتر أدخلت عدة تغييرات على منصتها الشهيرة، والتي تسهل الأمر على مستخدميها في اختيار كيفية الرد على التغريدات، وكذلك تحديد من بإمكانه الرد عليها.

وتسمح الميزة الجديدة من تويتر للمستخدمين باختيار الطريقة المناسبة لهم للتأكد من أن من سيقوم بالرد على تغريداتهم هو شخص مقرب لهم أو ودود بالنسبة لهم، إلى جانب أنها تسمح لهم أيضاً بإمكانية تغيير من يمكنه الرد على التغريدات، حتى في حال تم إرسالها بالفعل.

وللاستفادة من هذه الخاصية الجديدة، قالت التقارير أن كل ما على المستخدم فعله هو الضغط على زر علامة القطع في الزاوية اليمنى العليا للتغريدة التي يرغب في تحديد من يمكنه الرد عليه، ومن القائمة التي ستظهر له، ينبغي عليه اختيار خيار "تغيير من يمكنه الرد".

كيف تبحث في تويتر بدون حساب؟

وفي سياق آخر، يظن الكثيرون أنه ليس بإمكانهم البحث في تويتر بدون حساب، وأن عليهم إنشاء حساباً على موقع التدوينات القصيرة الأشهر حتى يمكنهم الاستفادة من الخدمات التي يقدمها، إلا أن الواقع أن هذا أمر غير صحيح، فكل مستخدمي شبكة الإنترنت يمكنهم البحث في تويتر بغير حساب، حيث نستعرض في هذا الموضوع أشهر الطرق للبحث في تويتر دون حساب:

بحث في تويتر دون حساب

يقدم موقع تويتر خدمة مجانية للمستخدمين تتيح لهم متابعة أهم الأحداث التي تحدث لحظة بلحظة، أو الأخبار الشائعة التي يهتم بها الناس في الوقت الحالي.

وهذه الخدمة يتيحها موقع التدوينات القصيرة لكل المستخدمين، حتى هؤلاء الذين ليس لديهم حساباً عليه، حيث توفر لهم إمكانية البحث في تويتر بغير حساب، وذلك باتباع الخطوات التالية:

قم بالذهاب إلي قسم Explore أو "اكتشف" على موقع تويتر من خلال الضغط على هذا الرابط.

سيعرض لك هذا القسم آخر التغريدات الشائعة في بلدك، والتي يتم تصنيفها في فئات مختلفة، مثل: مخصص لك (بناء على الدولة التي تقيم فيها)، الترفيه، الرياضة، الأخبار، وغيرها.

البحث في تويتر بدون حساب

يمكنك كتابة أي شيء ترغب في البحث عنه في مربع البحث كما هو موضح في الصورة التالية:

بحث في تويتر دون حساب

بعد الضغط على كلمة "بحث"، سيتم عرض العديد من التغريدات الخاصة بالكلمة التي قمت بالبحث عنها، حيث يمكنك حينها تصفح ما تم نشره حولها بسهولة.

يتيح لك شريط البحث كذلك إمكانية البحث عن وسوم أو موضوعات معينة، حيث يمكنك كتابة ما ترغب في البحث عنه في خانة البحث، ثم الضغط على كلمة "بحث" كما يظهر في الصورة التالية:

بحث في تويتر بدون حساب

يتيح تويتر أيضاً لكل المستخدمين إمكانية قراءة تغريدات تخص مستخدم معين دون أن يكون لك حساباً على الموقع، بشرط ألا يكون حساب هذا الشخص خاصاً، ويمكنك فعل هذا من خلال البحث عن حساب هذا المستخدم على موقع تويتر عبر شريط البحث، ثم الضغط على كلمة "بحث" كما يظهر في الصورة التالية:

البحث في تويتر بغير حساب

وتعد هذه طرق سريعة لمتابعة آخر الأخبار أو الوسوم الرائجة على موقع تويتر وتصفحها بدون الحاجة إلى أن يكون لديك حساباً عليه.

بحث متقدم في تويتر بغير حساب

إذا لم يكن لديك حساباً على موقع التغريدات القصيرة المعروف، فإن بإمكانك القيام ببحث متقدم في تويتر بغير حساب، وذلك باتباع الخطوات التالية:

ادخل إلى موقع تويتر، وفي خانة البحث قم بكتابة معلومات عن التغريدة أو الوسم أو حتى الشخص الذي ترغب في البحث عن أخبار له.

ستظهر لك العديد من النتائج، فقم بالضغط على "خيارات أكثر"، ثم اضغط على كلمة "بحث متقدم"، سيتم نقلك بعدها إلى الخيارات المتوفرة، كما يظهر في الصورة التالية:

بحث متقدم في تويتر بغير حساب

إذا كنت ترغب في البحث عن كلمة أو عبارة معينة، فادخل إلى القسم الخاص بالكلمات، أما في حال كنت تريد البحث عن شخص محدد، فادخل إلى القسم الخاص بالأشخاص، فمن الأفضل أن تكون كلمات البحث محددة حتى تكون النتائج أكثر دقة، كما يظهر في الصورة التالية:

بحث متقدم في تويتر بدون حساب

بعد كتابة الكلمة المطلوب البحث عنها في البحث المتقدم على تويتر، اضغط على كلمة "بحث" لتحصل على النتيجة النهائية لبحثك، مع العلم أنه بإمكانك أن تقوم بتصفية نتائج البحث بسهولة من نفس الصفحة السابقة، لتظهر لك النتيجة بحسب التصفية التي قمت بها.

وهكذا تكون قد انتهيت من إجراء بحث متقدم على تويتر بدون حساب.