فيديو وصور: إمارة رأس الخيمة في الإمارات

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2016
فيديو وصور: إمارة رأس الخيمة في الإمارات
مقالات ذات صلة
فيديو وصور: موجة من الطقس السيء تضرب الإمارات
السعودية والإمارات وقطر على رأس الدول المتاح بها آيفون 6
بالصور: لهذا السبب تواجد ميسي في الإمارات

رأس الخيمة هي إمارة ضمن الإمارات العربية المتحدة تقع في أقصى شمال الجزيرة العربية وتطل على الخليج العربي يبلغ طول ساحلها المطل عليه 64 كيلومتراً.

تعد إمارة رأس الخيمة الإمارة الرابعة من حيث المساحة، وانضمت إلى اتحاد الإمارات العربية في 10 فبراير 1972.

تتبع رأس الخيمة العديد من الجزر، كجزيرة الحمراء وجزيرتي طنب الكبرى وطنب الصغرى المحتلتان من قبل إيران. 

وتعود تسمية رأس الخيمة نسبة إلى الخيمة التي كانت تنصبها الملكة الزباء على قمة جبل، في حين أن البعض ينسبها لرحمة بن مطر القاسمي والذي يُعتقد أنه أول من أسس قوة للقواسم في الخليج.

واشتهرت رأس الخيمة قديماً بالحلقات العلمية التي أدارها علماء من نجد تواجدوا في رأس الخيمة أثناء الحملة البريطانية الأخيرة عليها سنة 1819م.

ويسود رأس الخيمة المناخ الصحراوي الذي يمتاز بالحرارة والرطوبة خلال فترة الصيف حيث تتأثر منطقة الخليج بصفة عامة والمناطق الساحلية على وجه الخصوص بذلك، ويسود الجو المعتدل الممطر في الشتاء ويميل الجو نحو البرودة النسبية في فصل الشتاء وخصوصاً في المساء.

وتشتهر الإمارة ﺑﺎﻟﺨﻀﺮة اﻟﺪاﺋﻤﺔ واﻷﺷﺠﺎر اﻟﺤﺮﺟﯿﺔ، وتوجد اﻟﻌﺪﯾﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﺘﻨﺰھﺎت اﻟﻄﺒﯿﻌﯿﺔ ﻓﻲ اﻟﺨﺮان واﻟﺪﻗﺪاﻗﺔ وﺷﻌﻢ واﻟﺮﻣﺲ وﺧﺖ، بالإضافة إلى جمال الطبيعة وما توفره من أجواء حالمة ﻓﻲ اﻟﻤﻨﺎطﻖ اﻟﺠﺒﻠﯿﺔ.

كما توجد العديد من الأماكن الأثرية في إمارة رأس الخيمة، ويضم متحف رأس الخيمة الوطني العديد من الآثار التي تعود إلى آلاف السنين قبل الميلاد.

شاهد الفيديو أدناه: