فيديو: أعلى لاعبي كرة القدم أجوراً في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
فيديو: أعلى لاعبي كرة القدم أجوراً في العالم
مقالات ذات صلة
فيديو: تعرفوا على أسرع 10 لاعبين كرة قدم في العالم
صور أوسم لاعبي كرة القدم في العالم
فيديو لأوسم لاعبي كرة القدم في العالم

أصبحت كرة القدم صناعة ومجال اقتصادي من أكبر وأهم الاقتصاديات في عالم الرياضة والترفيه. فلم تعد اللعبة مجرد رياضة يتنافس فيها اللاعبون على أراضي الملاعب محاولين إحراز الأهداف من ناحية ومنع استقبالها من ناحية أخرى، بل أصبحت المنافسة أكبر وأشرس، فلقد تحولت إلى منافسة بين الأندية على الرعاة كما هو تنافس على الألقاب والبطولات، وتنافس اللاعبون على الإعلانات والدعاية كما يتنافسون في الكرات المشتركة، وأصبحت أسعار اللاعبين وأجورهم خير دليل على أن الهدف وراء لعبة كرة القدم لم يعد الرياضة فقط.

وخلال الأعوام الماضية وصلت أسعار وأجور لاعبي كرة القدم إلى أرقام لم نعهدها في السابق، ولكن هل يرجع صراع الأندية على شراء اللاعبين الكبار فقط للاستفادة من خدماتهم كلاعبين متميزين؟ بالتأكيد هذا عنصر هام، فاللاعب السوبر قادر على حسم الأمور والمساعدة على إحراز البطولات، وهو ما يُترجم في النهاية إلى عائدات مالية دون شك، ولكن أيضاً هناك أوجه مختلفة للاستفادة، منها عقود الرعاية والإعلانات التي تحصل الأندية على نسبة ربحية منها، عائدات بيع المنتجات والقمصان التي تحمل اسم اللاعب، وحتى عائدات زيارة النادي وحضور المباريات التي تلعب الأسماء الكبيرة للاعبين دوراً هاماً فيها.

واليوم نستعرض في فيديو القيادي قائمة تضم أعلى لاعبي كرة القدم في العالم من حيث الأجور السنوية، والتي تحمل مفاجآت غير متوقعة، أولها أن المركز الأول لم يذهب لا لليونيل ميسي ولا لكريستيانو رونالدو، بل صاحب المركز الأول في القائمة هو اللاعب كارلوس تيفيز لاعب نادي شينهوا الصيني الحالي ولاعب اليوفنتوس السابق، والذي يتقاضى 32 مليون جنيه إسترليني سنوياً.

المفاجأة الأخرى كانت في احتلال الأندية الصينية لثلاث مراكز في القائمة لتأتي في المركز الثاني بعد الأندية الإسبانية التي احتلت 5 مراكز، 3 منها لصالح برشلونة بثلاثي الرعب ميسي، سواريز ونيمار، و2 منها لصالح ريال مدريد بكريستيانو رونالدو وجاريث بيل. أما المركزين الباقيين في القائمة فكانا من نصيب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ببول بوجبا والفتي الذهبي واين روني.

للتعرف على الترتيب الفعلي لأعلى لاعبي العالم من حيث الأجور بالأرقام، يرجى مشاهدة الفيديو بالأعلى.