أطعمة صحية تساعد على زيادة دهون البطن.. احترس منها

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أبريل 2018
أطعمة صحية تساعد على زيادة دهون البطن.. احترس منها
مقالات ذات صلة
أفضل الأطعمة التي تساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتقويتها
لخفض دهون البطن.. اتبع هذه النصائح
فيديو: أطعمة لا غنى عنها تحافظ على صحة العين وتساعد على تقوية النظر

تُعتبر دهون البطن من أكثر أنواع الدهون التي يعاني منها الكثيرون، والتي يجدون صعوبة كبيرة في التخلص منها.

وبينما تساعد التدريبات الرياضية المنتظمة في خسارة الوزن الزائد، إلا أن خبراء التغذية ينصحون أيضًا إلى أهمية الالتزام بتناول وجبات صحية، وذلك من أجل للقضاء عليها.

إلا أنهم يشيرون كذلك بضرورة الانتباه عند اختيار هذه الوجبات، فبعض الأطعمة والمشروبات الصحية أو قليلة الدسم قد تساعد على زيادة الوزن، لذا يجب التقليل منها بقدر الإمكان.

عصائر الفاكهة

يلجأ الكثيرون إلى تناول عصائر الفاكهة، كبديل صحي للمشروبات الغازية، ولكن بعض الدراسات الطبية تقول أن هذا تفكير خاطئ، لأن عصير الفاكهة قد يؤدي أيضًا إلى زيادة دهون البطن.

فالفاكهة تحتوي على كميات كبيرة من السكريات الطبيعية، وأغلبها من الفركتوز الذي يساعد على زيادة الدهون، لذا ينصح خبراء التغذية بالاعتماد أكثر على الماء.

حليب الأبقار

ينصح الخبراء أيضًا بعدم الإكثار من تناول حليب الأبقار والمنتجات المصنعة منه، لأن جسم الإنسان يجد صعوبة في هضمها مع تقدمه في العمر، لذا عليه التقليل من تناول الحليب ومنتجاته، والاعتماد أكثر على الحليب النباتي.

وفيما يتعلق بالأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، فعليهم اللجوء لتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل اللوز والفاصوليا والسردين والعدس.

الأطعمة قليلة الدهون

يحذر خبراء التغذية من الأطعمة قليلة الدهون، مثل الزبادي قليل الدسم، والجبن قليل الدهن، فهي منتجات يتم الدعاية لها بأنها مواد غذائية صحية، إلا أن الكثير منها تعوض نقص الدهون بإضافة المزيد من السكر، والذي يتحول إلى دهون، غالبًا ما تستقر في منطقة البطن.

كما أن أغلب هذه الأطعمة تمتلئ بالمواد الحافظة، التي تؤدي إلى نفس نتائج الأطعمة كاملة الدسم، لذا ينصح الخبراء لمن يريد خسارة الدهون أن يُكثروا من تناول المكسرات والأفوكادو وبعض أنواع السمك مثل السلمون.