لماذا منحت لينكد إن موظفيها إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوع كامل؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أبريل 2021
لماذا منحت لينكد إن موظفيها إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوع كامل؟
مقالات ذات صلة
بنك كندي يمنح موظفيه إجازة مدفوعة ويدعوهم للذهاب في عطلات
ماذا لو لم ننم لمدة أسبوع كامل؟!
ماذا لو لم نأكل لمدة أسبوع كامل!

أعلنت شركة لينكد إن أنها ستقوم بمنح الآلاف من موظفيها إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوع كامل، بدأ من يوم الاثنين الماضي، حتى يتسنى لهم الحصول على قدر كاف من الراحة، ومن أجل تفادي الإجهاد المفرط في العمل.

لينكد إن تمنح غالبية موظفيها إجازة أسبوع مدفوع الأجر

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى المتحدثة الرسمية باسم الشركة الأمريكية، قالت فيها أنه أمر رائع أن تأخذ الشركة كلها إجازة في الوقت نفسه، كما أن الأكثر روعة ألا يعود الموظفون إلى العمل ويجدون سيلاً من الرسائل الإلكترونية في انتظار ردود عليها.

وأشارت إلى أن الإجازة الطويلة التي أعلنت عنها لينكد إن سيتم منحها لغالبية موظفيها بدوام كامل، والبالغ عددهم 15900 موظفاً، فيما ستواصل قلة من الموظفين العمل بشكل عادي، على أن يأخوا إجازتهم المدفوعة الأجر في وقت لاحق.

لماذا منحت لينكد إن موظفيها الإجازة مدفوعة الأجر؟

كما صرحت مديرة الموارد البشرية في شركة لينكد إن قائلة أن الموظفين يعودون من الإجازة بحماس أكبر، خاصة وأنها وفرت لهم الفرصة للخروج من المنزل والقيام بأنشطة مختلفة.

وأضافت أن الشركة وجدت أن منح موظفيها إجازة أسبوع مدفوع الأجر هي فكرة جيدة، ليس فقط لتجنب خطر إصابتهم بالإجهاد المفرط في العمل، ولكن أيضاً من أجل للتعبير عن امتنانها لهم.

وخلال إسبوع الأجازة مدفوعة الأجر، كشفت شركة لينكد إن عن نيتها لتنظيم أنشطة يومية للموظفين الراغبين في ذلك، خاصة هؤلاء الذي لديهم تفاعلاً محدوداً مع الآخرين.

كيف تأثرت لينكد إن بجائحة كورونا؟

ولفتت التقارير إلى أن شركة لينكد إن، وهي إحدى الشركات التابعة لعملاقة التكنولوجيا الأمريكي مايكروسوفت، تعتبر واحدة من الشركات الرقمية العديدة التي لم تتأثر بشكل ملحوظ خلال جائحة كورونا.

لماذا منحت لينكد إن موظفيها إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوع كامل؟

وأوضحت أن الشركة استفادت من الفطرة التي شهدها العالم بسبب تدابير الإغلاق العام، وزيادة الاعتماد على استخدام المنصات الترفيهية والمهنية، مع العلم أنها لم تغلق أبوابها إلا أياماً قليلة أواخر ديسمبر الماضي.

ونوهت أيضاً أن لينكد إن اتخذت تدابير منوعة من أجل التكيف مع ظروف العمل عن بُعد، ومن ضمنها عقد ورش عمل للمديرين وتدريبهم على تحسين تفهمهم لظروف العاملين معهم، وكذلك وجود أياماً خالية من الاجتماعات.

جدير بالذكر أن العديد من شركات التكنولوجيا الأمريكية قد طبقت مبدأ العمل عن بُعد في مارس 2020، بسبب ظروف جائحة كورونا العالمية، مع العلم أن أغلبها مازال حتى الآن يُغلق مكاتبه، سواء بشكل كلي أو جزئي.

وأضافت التقارير أن شركات عديدة أتاحت لموظفيها العمل عن بُعد بشكل نهائي، لافتة إلى أنه فيما يتعلق بشركة لينكد إن، فإن موظفيها سيستمرون في العمل من منازلهم بنسبة 50% من الوقت، حتى بعد استئناف الأنشطة الحضورية عند انتهاء الجائحة.