سيارة تسلا موديل إس تحقق رقماً قياسياً رائعاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2017
سيارة تسلا موديل إس تحقق رقماً قياسياً رائعاً
مقالات ذات صلة
جالاكسي إس 8 يحقق رقماً قياسياً لسامسونج
شاومي تحقق رقمًا قياسيًا في مبيعات ريدمي نوت 7
سامسونج تحقق رقماً قياسياً في الولايات المتحدة.. فما هو؟

تمكنت النسخة الأحدث من سيارة تسلا موديل إس الكهربائية من تحقيق رقم قياسي جديد، استطاعت به أن تحطم أرقام قياسية كانت مسجلة باسم السيارات الأسرع تاريخياً بورشه وفيراري.

فقد استطاعت سيارة تسلا موديل إس نسخة P100D من التسارع من الثبات إلى سرعة 60 ميل/الساعة - 96.5 كم/ساعة في مدة 2.28 ثانية فقط، محطمة الرقم القياسي لفيراري وبورشه التي وصلت إلى السرعة ذاتها من الثبات في مدة 2.3 ثانية، مما يثبت تفوق لسيارة موديل إس لم تكن لتسلا ذاتها أن تتوقعه.

سيارة تسلا موديل إس تحقق رقماً قياسياً رائعاً

وكان قد قام موقع MotorTrend المتخصص في السيارات باختبار سيارة تسلا موديل إس P100D، وأعلن الموقع أن السيارة هي الأولى التي استطاعت أن تحقق مدة تسارع أقل من 2.3 ثانية، وهو الرقم المسجل لسيارة بورشه 911 تيربو إس وسيارة لافيراري.

وقد تمكنت سيارة تسلا موديل إس P100D من تحقيق هذا الرقم بضبطها على وضع السرعة "تيربو" والذي تطلق عليه تسلا اسم Ludicrous Mode. ويبدو تفعيل هذا الوضع أشبه بألعاب الفيديو، حيث يتطلب في البداية الضغط لمدة 5 ثوان على زر Ludicrous في قائمة إعدادات السيارة، حينها ستظهر رسالة تأكيد لتفعيل الخاصية أو العودة إلى القائمة الرئيسية.

سيارة تسلا موديل إس تحقق رقماً قياسياً رائعاً

بعدها ستقوم السيارة بالاستعداد لدقائق معدودة، يقوم وقتها السائق بالضغط المتعدد على دواسة الوقود مع الضغط على دواسة المكابح، وبمجرد ترك دواسة المكابح مع الضغط على دواسة الوقود، تنطلق السيارة بسرعة صاروخية.

ولكن لا يمكن الاعتماد على هذا الاختبار للتأكيد على أن سيارة تسلا موديل إس هي الأسرع من بين السيارات المتاحة حالياً، فالاختبارات العادية تؤكد على أن السيارة أبطأ في التسارع من غيرها عند الضبط على الوضع العادي، ولكن مع انخفاض سعر السيارة عن مثيلاتها من الفئة ذاتها، والوضع في الاعتبار اقتصادية السيارة، تبقى تسلا موديل إس الاختيار الأنسب.