مشروبات مهمة في رمضان لإنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2016 آخر تحديث: الإثنين، 05 أبريل 2021
مشروبات مهمة في رمضان لإنقاص الوزن
مقالات ذات صلة
قبل النوم: افعل هذه الأشياء لإنقاص الوزن
القهوة الخضراء علاج لإنقاص الوزن
أفضل الحميات لإنقاص وزن الرجال

يصاب عدد كبير من الرجال خلال شهر رمضان المبارك بزيادة كبيرة في الوزن نظرا لاختلاف العادات الغذائية خلال هذه الفترة عنها في الأيام الطبيعية.

وأسباب الزيادة تتركز حول طبيعة الأطعمة التي نتناولها في وجبتي الإفطار والسحور وأيضا الكميات الكبيرة التي يستقبلها الجسم دفعة واحدة وبخاصة في وجبة الإفطار.

ولكن هناك مشروب سحري وصحي في نفس الوقت يمكن اعتماده كوجبة سحور طوال الشهر المبارك والذي من شأنها افقادك نحو 10 كيلو جرامات من وزنك خلال 30 يوما.

ويمكن تناول وجبة سحور هذه في رمضان دون إحداث زيادة في الوزن، بل إن من شأن هذه الوجبة مساعدتك على خسارة 10 كيلوجرامات من الوزن دون أي نظام غذائي، كما أن هذا المشورب يمنع الإحساس بالعطش وتقضي على الكرش، وفقا لما ذكره موقع «jbcnews».


اقرأ أيضًا: بالصور 11 وجبةً مثاليةً سهلة التحضير للسحور تشعرك بالارتياح لمدة يوم كامل


وتتمثل مكونات هذه الوجبة في "عصير برتقال، موزة وثلج أو ماء بارد، ولتحضير المشروب يتم مزج كل المكونات في الخلاط والاعتماد عليه كوجبة سحور طيلة 30 يومًا.

وأثبتت دراسة أجريت مؤخرا أن الموز من أهم الفاكهة التي قد تساعدك على خسارة وزنك  الزائد وليس كما هو مشاع من قبل، من أنه يساهم في إكتساب المزيد من السعرات الحرارية، كما أن مزيج الموز والبرتقال محطم قوي للشحوم خصوصًا منطقة البطن إذا ما تم اعتماده كوجبة سحور خلال شهر رمضان.


تعرف إلى: لصيام صحي وإفطار بدون مشاكل.. اتبع هذه النصائح


كما أثبتت الدراسات أن الموز والبرتقال يساهمان في التخلص من الاكتئاب، ورفع معدل هرمون السعادة «السيروتونين» في الجسم، مما يساهم في تحسين الحالة المزاجية والنفسية، كما أن هاتين الفاكهتين من شأنهما إعطاء الطاقة والنشاط لجسم الإنسان، إضافة إلى قدرتهما العالية على تسريع عملية حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد غير المرغوب فيه.