فيديو: شركة تطور برنامجاً تفاعلياً يتيح لمستخدميه "الحج افتراضياً"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يوليو 2020
فيديو: شركة تطور برنامجاً تفاعلياً يتيح لمستخدميه "الحج افتراضياً"
مقالات ذات صلة
فيسبوك يتيح ميزة جديدة لمستخدميه خاصة بالتعليقات
واتساب يتيح لمستخدميه مشاركة مواقع تواجدهم!
واتساب whatsapp يُتيح هذه الميزة لمُستخدمي الويب

طورّت شركة ألمانية تحمل اسم "Bigitec" برنامجاً تفاعلياّ يُتيح لمستخدميه "الحج افتراضياً" باستخدام تقنية ألعاب الفيديو ثلاثية الأبعاد في ظل تفشي أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

الحج الافتراضي

وأطلقت الشركة الألمانية على البرنامج اسم "Muslim 3D"؛ حيث يبدو كألعاب الفيديو لكنه يهدف إلى أخذ المستخدم بجولة عبر نمط الحياة الإسلامية والتاريخ والطقوس، فيقول المدير الإداري لشركة "Bigitec"، بلال شبيب: "راودتني الفكرة قبل أكثر من عشر سنوات، فأنا أعمل في الأساس بمجال تطوير ألعاب الفيديو وأعشق أيضاً هذه الألعاب وكنت أتساءل لماذا لا يوجد شيء يمكنني من خلاله استكشاف ثقافتي وتاريخي".

وأتم المدير الإداري لشركة "Bigitec"، حديثه بالإشارة إلى أن برنامج Muslim 3D يُعد مزيجاً من لعبة فيديو ومتحف افتراضي أو جولة افتراضية عبر نمط الحياة الإسلامية.

وأشارت الشركة الألمانية، إلى إنها أطلقت البرنامج لأول مرة في يناير من العام الماضي 2019؛ حيث تم تحميله من قبل أكثر من مليون مستخدم حول العالم، بحسب ما أورده موقعها.

أول أيام عيد الأضحى

وكانت المحكمة العليا السعودية قد أعلنت تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا العام، مشيرة إلى أن الوقوف بعرفة سيكون يوم الخميس 30 يوليو والجمعة 31 يوليو المقبل هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

يُذكر أن وزارة الحج السعودية، قد أعلنت في وقت سابق، إقامة مناسك الحج المقبلة ولكن سيتم قصرها على المقيمين في بلادها من مختلف الجنسيات، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.