سيارة بورش: إليك أساسيات يجب معرفتها قبل الشراء وأسعار 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يوليو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 23 يوليو 2021
سيارة بورش: إليك أساسيات يجب معرفتها قبل الشراء وأسعار 2021
مقالات ذات صلة
السيارات الرياضية.. إليك ما تحتاج إلى معرفته قبل الشراء
10 أشياء يجب عليك معرفتها قبل شراء كاميرة سوني A7R III
أشياء يجب معرفتها قبل إتخاذ قرار شراء هاتف بنظام ويندوز 10

كانت سيارات البورش جزءاً محورياً من مشهد السيارات الرياضية منذ الخمسينيات من القرن الماضي، حيث توسعت بشكل كبير في نهاية القرن العشرين بداية من شركة عائلية صغيرة الحجم إلى ظاهرة عالمية رائجة. إذا كُنت تريد شراء سيارة بورش أو تود فقط التعرّف أكثر على هذه السيارة فتابع قراءة السطور التالية.

بدايات سيارات البورش

أصبحت السيارة بورش الآن علامة على الفخامة والأداء القوي. ومع ذلك، لا يعرف الكثير عن الأيام الأولى المتواضعة للعلامة التجارية.

بدأ ظهور سيارات البورش من خلال بدايات متواضعة للغاية، ففي عام 1948، أنشأ المؤسس فرديناند بورش علامة بورش التجارية مع 200 عامل فقط. تم تقديم أول طراز بورش في وقت لاحق من ذلك العام، باسم بورش 356.

ثم تم إنتاج 52 سيارة في عام 1949 في مصنع صغير. بعد بضع سنوات، تحديداً في عام 1952، أصدرت شركة صناعة السيارات طرازها الأكثر شهرة حتى الآن، وهو 550 سبايدر، واستمرت العلامة التجارية في النمو من هذه النقطة، بحلول الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيس الشركة وصلت السيارة بورش رقم 10000 إلى الطرقات.

تنتج بورش الآن العديد من الطرازات المختلفة التي توفر أداءاً قوياً للمحرك وتوفر مجموعة متنوعة من مزايا الراحة الفريدة التي تميز علامة بورش التجارية.

علامة سيارة بورش

يمثل الجزء المركزي من شعار بورش Porsche Logo حصاناً أسود رأسه لأسفل، من خلال استخدام الحصان في الشعار، أنشأ فريق Porsche رمزاً واضحاً للعلاقة التي بنتها الشركة مع المدينة التي تأسست فيها.

الشعار يُشبه الشكل الخارجي لشعار النبالة، وتُضاف كلمة بورش كنقش عام، فوق الجزء العلوي بالكامل.

موديلات السيارات التي أنتجتها بورش

على مرّ السنين، أنتجت بورش العديد من الموديلات الأيقونية. فيما يلي أربعة منها حصلت على تفضيل الكثيرين:

  • بورش 356: هي أول طراز للسيارات البورش ظهرت عام 1948، كونها السيارة الأولى جعلها نموذجاً مهماً في تاريخ بورش.
  • بورش 550 سبايدر: كانت سيارة بورش 550 سبايدر، التي ظهرت في عام 1952 ، مُفضلة بين السائقين نظراً لخفة وزنها وتوازنها الفائق. تمت إعادة تصميم 550 Spyder بالكامل، حيث أصبح المحرك الآن أمام ناقل الحركة في السيارة.
  • بورش 911 توربو 3.0: كانت بورش 911 الأصلية المفضلة لدى المستهلكين، ظهرت عام 1975 وكانت مزودة بشاحن توربيني لتُصبح أسرع سيارة في ألمانيا في ذلك الوقت.
  • بورش ماكان توربو 2014: سيارة ماكان توربو عبارة عن سيارة كروس أوفر رياضية متعددة الاستخدامات ليست سلسة وأنيقة فحسب، بل قوية للغاية أيضاً، حيث يحقق محرك ماكان تيربو 2014 قوة 400 حصان بمحرك 3.6 لتر.

لماذا تشتري سيارة بورش؟

تُقدّم بورش حزمة من الأداء والتطبيق العملي لا مثيل لها بشكل عام في قطاع السيارات الرياضية، تُقدّم بورش أيضاً شبكة وكلاء ودعم عملاء لا يعلى عليه، مع إطار وطني راسخ لمراكز بورش الرسمية التي تلبي كل جانب من جوانب تجربة الملكية الخاصة بك، من الشراء إلى الخدمة وإعادة البيع.

من بين الأشياء التي جعلت بورش علامة تجارية قوية هي جودة بنائها التي لا جدال فيها، هذه هي السيارات تم تصميمها لتدوم وقتاً أطول على الطريق، ومع الصيانة المعقولة لحماية السيارة، يمكن الاحتفاظ بسلامة التصنيع هذه لسنوات.

ومع ذلك، فإن سيارة بورش الحديثة هي سيارة مُعقدة، يمكن أن تصبح باهظة الثمن بسرعة كبيرة. إذا كنت تشتري بشكل خاص أو من مزاد، حيث لا يتوفر أي شكل من أشكال الضمان، فاحصل على متخصص مستقل لإجراء فحص ما قبل الشراء.

كيف تختار موديل بورش المناسب لك؟

يختلف اختيار الموديل المناسب من شخص للآخر، وفقاً لتفضيلات واحتياجات كل شخص، حدد ما تريده من سيارتك؛ هل هي القيادة اليومية، أم عطلات نهاية الأسبوع، أم المُشاركة في الراليات الكلاسيكية؟ حدد أيضاً ميزانيتك لاختيار الموديل المناسب.

يدفع الناس اليوم مبالغ كبيرة مقابل موديل 911s المبردة بالهواء، والتي ربما كانت قبل عشر سنوات تساوي نصف أو ربع ما يقترحه السوق حالياً. فالسيارات البورش التي تم تصنيعها بأعداد أكبر بكثير والتي غالباً ما تم تخزينها لسنوات يتم بيعها الآن كاستثمارات قوية.

أساسيات يجرب معرفتها قبل شراء سيارة بورش

هناك بعض الأساسيات التي يجب معرفتها قبل شراء سيارة بورش، مثل:

  • تكاليف الصيانة:

تُعتبر قطع غيار بورش وصيانتها باهظة الثمن، ستحتاج إلى تغيير إطارات السيارة عالية الأداء المصنفة N كل 6000 ميل أو نحو ذلك.

قد يكون التأمين على سيارة بورش الكلاسيكية أرخص بكثير، ولكن يصعب العثور على الأجزاء والمستوى المتخصص من الرعاية المطلوبة، وهو ما قد يُصبح أكثر تكلفة على المدى الطويل.

  • تضييق نطاق اختيارك من طرازات بورش للشراء:

ركز على شراء سيارة Hobby Porsche ذات الأسعار المعقولة والتي تناسبك بشكل أفضل من حيث السعر وتلبية الاحتياجات، مثل الطرازات التي ظهرت من 1974 إلى 1977.

911 أو 911SC أو 944 أو Boxster أو Cayman.

يكمن جمال علامة بورش في وجود مجموعة واسعة ومتنوعة من الطرازات الآن أكثر من أي وقت مضى في تاريخ إنتاج سيارات بورش. يوجد اليوم تقريباً ما يناسب ذوق الجميع واحتياجاتهم وميزانيتهم.

  • ابحث عن نقاط القوة والضعف في الطراز الذي اخترته:

بمجرد أن تقوم "بالاختيار"، فإن جهودك قد بدأت للتو، يجب عليك البحث والتعرّف بشكل شامل على نقاط القوة والسمات المميزة للنموذج الذي اخترته والتعرف عليها، وقبل كل شيء، نقاط الضعف فيه.

إذا لم تقم بالمهمة السابقة على أفضل وجه، فقد تتحول سيارتك البورش إلى حفرة ابتلاع أموال لا نهاية لها في غمضة عين.

أسعار سيارة بورش 2021 في السعودية

  • السيارة البورش ماكان يبدأ سعرها من 247,940  ريال سعودي ويصل إلى 462,550 ريال سعودي.
  • السيارة البورش 718 يبدأ سعرها من 278,528 ريال سعودي ويصل إلى 426,111 ريال سعودي.
  • السيارة البورش كايين يبدأ سعرها من 361,950 ريال سعودي ويصل إلى 774,200 ريال سعودي.
  • السيارة البورش 911 يبدأ سعرها من 454,021 ريال سعودي ويصل إلى 625,668 ريال سعودي.
  • السيارة البورش باناميرا يبدأ سعرها من 480,480 ريال سعودي ويصل إلى 1,030,700 ريال سعودي.