نصائح مهمة عليك معرفتها قبل تشغيل مكيف السيارة في فصل الصيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس 2021
نصائح مهمة عليك معرفتها قبل تشغيل مكيف السيارة في فصل الصيف
مقالات ذات صلة
مكيف السيارة: نصائح ضرورية قبل بدء فصل الصيف
نصائح لتحسين فعالية مكيف السيارة في الصيف
4 نصائح للتخلص من حب الشباب في فصل الصيف

يلجأ الكثيرون من أصحاب السيارات إلى تشغيل مكيف السيارة، في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي يتعرض لها العالم خلال فصل الصيف الحالي.

أهمية تشغيل مكيف السيارة في فصل الصيف

وقد أطلقت الهيئة الألمانية للفحص الفني تحذيراً بشأن ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، حيث قالت أنه يؤثر سلباً على سلامة القيادة، وقد يعرض قائد السيارة والركاب إلى الخطر.

وأوضحت الهيئة أنه بداية من درجة حرارة 27 درجة مئوية بداخل السيارة، فإن تركيز الأشخاص المتواجدين بداخلها يقل، كما أن ردود أفعالهم تكون أبطأ، خاصة قائد السيارة، مما يزيد من مخاطر وقوع حوادث السير.

نصائح قبل تشغيل مكيف السيارة خلال فصل الصيف

ونصحت الهيئة بضرورة تشغيل مكيف السيارة أثناء فصل الصيف، موجهة في الوقت نفسه عدة توجيهات قبل فعل هذا، من أجل تفادي حدوث أي مخاطر على صحة قائد السيارة والركاب.

ووفقاً لما قالته الهيئة الألمانية للفحص الفني ونقلته عنها تقارير محلية، فإن هناك فرق كبير بين درجة الحرارة الخارجية ودرجة حرارة مقصورة السيارة، لافتة إلى أنه ينبغي ألا يزيد هذا الفرق عن 8 درجات مئوية، وذلك من أجل تجنب الإصابة بنزلات البرد، أو اضطرابات في الدورة الدموية للقلب.

وأوصت الهيئة كذلك بعدم توجيه الهواء البارد إلى الوجه والجسم بشكل مباشر، حيث أن يزيد من مخاطر الإصابة بالتهاب ملتحمة العين، لذا ينبغي عدم تعريض الجسم والوجه لهواء مكيف السيارة مباشرة.

كما نصحت الهيئة بفتح كل أبواب ونوافذ السيارة لفترة قصيرة، وذلك قبل القيام بتشغيل مكيف السيارة، مع ضرورة إغلاقه قبل نهاية الرحلة بحوالي 5- 10 دقائق، وتشغيل المروحة فقط، وذلك من أجل تجنب تكون روائح كريهة بداخل السيارة.

وإضافة إلى ما سبق، فمن المهم كذلك استخدام وسائل الحماية من الشمس، ووضعها على نوافذ السيارة الأمامية والجانبية والخلفية، من أجل تجنب ارتفاع درجة حرارة مقصورة السيارة.