جامعة طيبة تطلق مسابقة هاكثون 2: هذه هي أهدافها والجامعات المشاركة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مارس 2021
جامعة طيبة تطلق مسابقة هاكثون 2: هذه هي أهدافها والجامعات المشاركة
مقالات ذات صلة
جامعة عين شمس تطلق مسابقة لاكتشاف العلماء الشباب
جامعة طيبة توفر 5000 فرصة تعليم عن بعد في جامعات دولية عريقة
جامعة طيبة تستحدث 7 برامج أكاديمية جديدة

تفتتح جامعة طيبة، اليوم الاثنين، مسابقة هاكثون طيبة 2 عن بُعد، والتي تقوم بتنظيمها عمادة شؤون الطلاب في الجامعة، برعاية رئيسها، الدكتور عبدالعزيز السراني.

جامعة طيبة تعلن إطلاق مسابقة هاكثون 2

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مسابقة هاكثون طيبة 2 تهدف إلى استقطاب العقول الرائدة واستثمار القدرات البشرية، بالإضافة إلى تطوير مهارات الطلاب والطالبات في الجامعات السعودية.

ونقلت التقارير تصاريح منسوبة إلى عميد شؤون الطلاب في جامعة طيبة، الدكتور عبدالرحمن الحربي، قال فيها أنه تم قبول 82 طلباً للمشاركة في المسابقة.

وأوضح قائلاً أن نوع المشاركين جاء كما يلي: 70 طلب مشاركة جاء من قبل الطلاب، 12 طلباً جاء من غير الطلاب، مضيفاً أن 32 مشاركاً سجلوا في محور المجتمع السيبراني، و27 مشاركاً سجلوا في محور التعليم، و14 مشاركة في محور الصحة، بالإضافة إلى 9 مشاركات في محور البيئة والتدوير.

الجامعات المشاركة في مسابقة هاكثون طيبة 2

وأشار الحربي إلى أن الجامعات التي شاركت في مسابقة هاكثون طيبة 2 هي كالتالي: جامعة طيبة، جامعة الأمير سطام، جامعة الطائف، جامعة الأمير مقرن، جامعة الملك خالد، جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الجامعة الإسلامية، جامعة حائل، جامعة تبوك.

أهداف مسابقة هاكثون طيبة 2

كما تحدث عميد شؤون الطلاب عن الهدف من مسابقة هاكثون طيبة 2 التي تُنظمها جامعة طيبة، حيث تضمنت ما يلي:

  • المساهمة في تحقيق أولويات الجامعة البحثية.
  • تفعيل التقنيات الجديدة في المدن بحلولٍ إبداعية مبتكرة.
  • إتاحة الفرصة للاستثمار في الحلول التقنية لتطوير البيئات المدنية.
  • إتاحة الفرصة للطلبة للمشاركة بأفكارهم المميزة.
  • إبراز القدرات والخبرات في مجال التقنية والحاسب من منسوبي الجامعة.

جامعة طيبة تطلق مسابقة هاكثون 2: هذه هي أهدافها والجامعات المشاركة

طالبات جامعة طيبة تحصدن المركز الأول في هاكثون التعلم الإلكتروني

وفي سياق آخر، نجحت طالبات جامعة طيبة بالمدينة المنورة بكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي، في حصد المركز الأول في هاكثون التعلم الإلكتروني في دورته الثانية، والذي نظمته مؤخراً جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مستوى الجامعات السعودية، وتحت شعار " الابتكار في التعليم الرقمي رؤية 2030".

ووجه مدير جامعة طيبة، الدكتور عبدالعزيز السراني، التهنئة إلى الطالبات المشاركات في مشروع "سهلناها"، اللاتي حصدن المركز الأول على مستوى المملكة، مؤكداً قدرة أبناء وبنات الجامعة على المنافسة في جميع المجالات المحلية والعالمية لما يتمتعون به من مهارات وقدرات عالية.

وقدم الدكتور السراني الشكر والتقدير إلى وزير التعليم السعودي، الدكتور حمد آل الشيخ، لما يوليه من اهتمام لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، ودعم كل ما يخدم العملية التعليمية في المملكة، وإكساب الطلاب والطالبات المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل وخدمة الوطن.

كما قام مدير جامعة طيبة بتقديم الشكر لمديرة جامعة الأميرة نورة على ما قدمته من جهود في تنظيم هاكثون التعلم الإلكتروني لاكتشاف القدرات والأفكار الريادية.