إيلون ماسك رئيس تسلا ينفصل عن خطيبته ويكشف الأسباب

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 سبتمبر 2021
إيلون ماسك رئيس تسلا ينفصل عن خطيبته ويكشف الأسباب
مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يعتذر لمالكي سيارات تسلا لهذا السبب
إيلون ماسك ينفذ وعده ويبيع أسهم تسلا
إيلون ماسك يبني نفقاً بطول 47 كم لسيارات تسلا

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية المتخصصة في مجال صناعة السيارات الكهربائية عن انتهاء علاقته بخطيبته المغنية الكندية غرايمس.

ويأتي إعلان إيلون ماسك عن انفصاله عن خطيبته المغنية الكندية غرايمس بعد ارتباط دام بينهما لـ3 سنوات.

وأكد ماسك أن برغم الانفصال عن خطيبته غرايمس ولكن علاقتهما تتسم بالاحترام.

كما أعلن رئيس الشركة الكهربائية الأمريكية الشهيرة عن أسباب الانفصال والتي تتمحور بصورة رئيسية حول احتياجه للتواجد في تكساس لفترة طويلة أو السفر لخارج الولايات المتحدة الأمريكية برغم أن الإقامة الدائمة لغرايمس تكون في لوس أنجلوس وهو ما يجعل هناك صعوبة في قضائهما لأوقات طويلة ومستمرة سوياً.

علاقات غرامية متعددة

ولا تعتبر غرايمس هي العلاقة الغرامية الأولى في حياة إيلون ماسك الذي تزوج من قبل مؤلفة كندية تدعى جاستن ويلسون ولديه منها خمسة أبناء قبل أن ينفصلا عن طريق الطلاق.

فيما تزوج إيلون ماسك لمرة جديدة من الممثلة تالولا رايلي في عام 2010 واستمر هذا الزواج عامين قبل أن ينفصلا في عام 2012، ولكن القصة بينهما لم تنته عند ذلك، بل عاد ماسك للزواج من تالولا رايلي مجدداً في عام 2013 واستمر الزواج بينهما حتى عام 2016 قبل أن ينفصلا للمرة الثانية.

ولا تعتبر هذه هي العلاقات الوحيدة في حياة إيلون ماسك إذ كشفت الكاميرات في السابق عن وجود علاقة بينه والفنانة الأمريكية آمبر هيرد والتي كانت متزوجة من الممثل العالمي جوني ديب خلال هذه الفترة وهو الأمر الذي دفع ماسك وديب للدخول في خلافات ساخنة.

كما ظهرت شائعات تتحدث عن وجود علاقة بين ماسك والممثلة كارا ديلفين قبل أن ينفي رئيس تسلا هذه المزاعم ويؤكد أن العلاقة بينهما ما هي إلا صداقة فقط.

من هو إيلون ماسك وكيف أصبح أغنى رجل في العالم؟

يعد إيلون ماسك من أنجح رجال الأعمال في العالم، وهو كندي الجنسية تمكن من اعتلاء قائمة أغنى رجل في العالم.

خلال طريقه الحافل بمحطات النجاح والفشل واللقطات المثيرة للجدل، استطاع إيلون ماسك أن يتخطى مجموعة من المليارديرات خلال العام المنقضي ومطلع العام الجديد، وعلى رأسهم وارن بافيت وبيل غيتس.

وفي مساء يوم الخميس الموافق 7 يناير الماضي، أصبح إيلون ماسك في الصدارة بعد أن ارتفعت أسهم شركة تيسلا بنسبة هائلة غير عادية وصلت إلى 830%، كانت بدأت بالارتفاع بالفعل منذ شهر مارس 2020.

وبهذه النسبة، أطاح إيلون ماسك بصاحب المركز الأول العنيد جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون الذي شغل منصب أغنى شخص في العالم منذ عام 2017 وحتى يوم 7 يناير 2021.

وكعادته كان إيلون ماسك مثيرًا للجدل، لم يكن وصوله للمركز الأول غريبًا، ولكن السرعة التي وصل بها إلى المرتبة الأولى عالميًا هي التي أثارت فضول الجميع، حتى الخبراء منهم.

تبلغ قيمة ماسك الآن أكثر من 188 مليار دولار وفقاً لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، وأقر ماسك بإنجاز المهمة على طريقته في تغريدة قال فيها: "كم هو غريب، حسناً، عد الآن إلى العمل".

واستطاع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الأمريكية الشهيرة في مجال صناعة السيارات الكهربائية أن يضعاف ثروته بشكل مذهل في عام 2020 الذي يعتبر من أصعب سنوات صناعة السيارات منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وتمكنت إيلون ماسك من زيادة ثروته بمبلغ مهول يقدر بـ129 مليار دولار أي ما يوازي 484 مليار ريال سعودي.

واستطاع إيلون ماسك أن يزيد ثروته بنسبة 467% بحسب مؤشر بلومبيرج بليونير وهو رقم لا يصدق خاصة وأن هناك شركات سيارات خسرت مستقبلها بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في عام 2020.

واستفاد إيلون ماسك من ارتفاع سعر أسهم شركة تيسلا والتي باتت أكثر شركات السيارات قيمة في العالم بمبلغ يصل إلى 645 مليار دولار أي حوالي 2.42 بليون ريال سعودي.

وتضاعفت قيمة أسهم شركة تيسلا بحوالي 689% وذلك منذ بداية عام 2020، ويمتلك ماسك 18% من قيمة أسهم شركة تيسلا وهو الأكثر استحواذاً والمساهم الأكبر في هذه الشركة.

وبرغم أن راتب ماسك نظرياً متواضع ولكنه لا يعتبر المدير التنفيذي الأعلى أجراً في العالم وذلك بسبب تعويضات تمنح له كهدايا في حالة ارتفاع قيمة أسهم تيسلا في السوق.

وتقدر ثروة إيلون ماسك حالياً بحوالي 158 مليار دولار أي ما يوازي 953 مليار ريال سعودي وذلك في نصف شهر ديسمبر من العام الماضي.