لماذا عليك تعلم لغة جديدة في عالم الأعمال؟

  • تاريخ النشر: السبت، 02 مايو 2020
لماذا عليك تعلم لغة جديدة في عالم الأعمال؟
مقالات ذات صلة
الواقع الافتراضي يقتحم عالم تعلم اللغات
5 تطبيقات تساعدك على تعلم لغة جديدة من المنزل
لغة كورونا: أحدث اللغات الجديدة في العالم

في هذه الحقبة من عولمة الأعمال، كلما كنت على دراية بلغات مختلفة، كان ذلك أفضل. الخبر السار هو أنه إذا كنت تبحث عن طرق لملء وقت إضافي في المنزل، فيمكنك تعلم الكثير من اللغات وتمكين حياتك المهنية من خلال الاشتراك بعدة تطبيقات الخاصة للغات.

مع 10-15 دقيقة فقط من العمل على ذلك في اليوم، يمكنك أن تكون في طريقك إلى وظيفة أفضل. فيما يلي بعض الطرق التي يمكن من خلالها لتعلم اللغة أن يكون لها تأثير أكبر على حياتك المهنية أكثر مما تعتقد أنه ممكن.

1. فرص عمل جديدة:

تبحث العديد من الشركات عن مرشحين يعرفون أكثر من لغة. هذه المهارة المتخصصة مطلوبة بشكل خاص للعديد من التسويق والنقل والإدارة والمبيعات والتجزئة والخدمات المصرفية والتعليم والقانون والاتصال والعلاقات العامة والسياحة والوظائف الحكومية. ستمنحك منصات تعلم اللغة المختلفة الفرصة لتوسيع آفاقك في البحث عن عمل من خلال المهارات اللغوية.

2. ارتفاع الأجور:

ببساطة، المهارات المتخصصة مطلوبة بشكل كبير - مما يعني أن الموظفين متعددي اللغات يمكنهم كسب أكثر من زملائهم الأحاديي اللغة. تجد منظمة الختم العالمي للتضامن أن الرواتب عموماً أعلى بنسبة من  5 إلى 20٪ بالنسبة للغتين. بعض الوظائف الأكثر جاذبية لتقييم المتخصصين ثنائيي اللغة هي في المجالات الطبية والتجارية.

3. التشبيك:

إن تعلم لغة ممكن أن يفتح أبواباً لإجراء اتصالات لم تكن تعتقد أنها ممكنة أبداً. مع منصات اللغة سوف تتعمق في الموضوعات المفيدة التي قد تطرح أثناء التواصل مع الزملاء المحتملين. من الطعام إلى السفر، سترى كيف يصبح إجراء اتصالات ذات مغزى طبيعة ثانية عندما تكون قادراً على التحدث إلى شخص بلغته الأصلية.

4. تحسين الأداء:

أظهرت العديد من الدراسات أن المهارات اللغوية تعزز قدرتك على التركيز وتعدد المهام. سترى مدى حدة عقلك عندما تلتف حول كيفية البدء في تعلم لغة مختلفة أو لغتين!

5. فوائد الدماغ:

يعد تعلم اللغة طريقة رائعة لمنح دماغك التمرين الذي يحتاجه. تماماً مثل العضلات التي نمارسها أثناء اليوغا والجري، تحتاج أدمغتنا إلى التحدي أيضاً هذا يحدث مع تعلم لغة جديدة.