إيلون ماسك أغنى رجل في العالم يبيع عقاراته مستخدماً حيلة ذكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021
إيلون ماسك أغنى رجل في العالم يبيع عقاراته مستخدماً حيلة ذكية
مقالات ذات صلة
إيلون ماسك أغنى رجل في العالم يبيع 8.2 مليون سهم في تسلا
إيلون ماسك أغنى رجل في العالم يبيع أسهم جديدة من شركة تسلا
إيلون ماسك أغنى رجل في العالم يخسر 11.2 مليار دولار من ثروته

قرر إيلون ماسك أغنى رجل في العالم والمدير التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية الشهيرة في مجال صناعة السيارات الكهربائية للتحايل على دفع الضرائب بطريقة جديدة.

وبدأ إيلون ماسك في بيع مجموعة من العقارات التي يمتلكها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وذلك للتخلص من مأزق دفع الضرائب والذي سيصل إلى مليارات الدولارات.

وكشف إيلون ماسك أنه اضطر لبيع عقارات يمتلكها في ولاية كاليفورنيا وعزم على عدم الإقامة في هذه الولاية وذلك بسبب فرضها لغرامات تعتبر هي الأعلى في كل أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي ذلك بعدما أشار إيلون ماسك إلى أنه سيبيع جميع عقاراته التي يمتلكها ليصبح بدون أي منزل بسبب تشكيل المنازل عبئاً ثقيلاً عليه.

فيما كشفت بعض الصحف العالمية أن إيلون ماسك باع منازله لأشخاص اقترضوا أموال هذه المنازل من أغنى رجل في العالم ذاته!

واضطر إيلون ماسك للاعتماد على هذه الحيلة من أجل الهروب من الضرائب في الوقت الذي سيحافظ فيه على منازله.

ولا تعتبر هذه هي أول عمليات بيع يقوم بها إيلون ماسك إذ سبق له بيع عقارات فاخرة بالإضافة لقصر رائع ومنزلاً به مزرعة كذلك.

إيلون ماسك يبيع 8.2 مليون سهم في تسلا

وقرر إيلون ماسك أغنى رجل في العالم والرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية مواصلة بيع أسهمه في الشركة.

وواصل إيلون ماسك بيع أسهم شركة تسلا لسابع جلسة تداول على التوالي وذلك من أجل تحقيق وعده بالتخلص من 10% من حصته في الشركة.

واستطاع إيلون ماسك أن يبيع حوالي 943.091 سهماً في شركة تسلا بقيمة 973 مليون دولار في يوم واحد فقط.

عملية بيع إيلون ماسك للأسهم مستمرة

وينتظر بأن يواصل إيلون ماسك بيع أسهمه في تسلا حتى الوصول إلى قيمة 7.8 مليار دولار ليصل إلى بيع نسبة 10% من قيمة أسهمه في الشركة.

واستمر إيلون ماسك في بيع 2.1 مليون من خيارات الأسهم والتي كانت جزء من مبيعات الأسهم المساعدة في دفع الضرائب على ممارسة الخيارات.

وكشف إيلون ماسك أغنى رجل في العالم والمدير التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية عن بيعه لأسهم جديدة في الشركة.

وكشف إيلون ماسك أنه باع أسهم جديدة لتصل قيمة الأموال الإجمالية التي حصل عليها إلى 6.9 مليار دولار.

وأوضح إيلون ماسك الذي يعتبر أغنى رجل في العالم أنه قرر بيع الأسهم من أجل تسديد التزاماته المتعلقة بالاستقطاع الضريبي المفروض على ممارسة خيارات الأسهم.

وذكر إيلون ماسك أن ممارسة حقوق خيار الأسهم تؤدي إلى فرض ضرائب على الدخل ويمكن تغطيتها من خلال بيع فوري لبعض الأسهم الذي اشتراها حديثاً.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها إيلون ماسك بيع أسهم من شركة تسلا منذ عام 2016.

وسدد أغنى رجل في العالم مبلغ قيمته 590 مليون دولار للحكومة الأمريكية تحت بند ضرائب الدخل.

الجدير بالذكر أن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، وأغنى رجل في العالم، قرر أن يفي بوعده ويبيع أسهم من حصته في الشركة.

واستجاب إيلون ماسك إلى نتائج استطلاع الرأي الذي نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبناء على نتائج الاستفتاء على حسابه الرسمي، باع إيلون ماسك حوالي 3% من إجمالي أسهمه وهي المرة الأولى التي يبيع فيها أسهم منذ عام 2016.

5 مليارات دولار من بيع الأسهم 

وتصل قيمة الأسهم التي باعها إيلون ماسك من شركة تسلا حوالي 5 مليارات دولار، خاصة وأن إجمالي مجموعة قيمة أسهمه في الشركة تبلغ 281.6 مليار دولار.

ونتيجة لقرار إيلون ماسك تراجعت قيمة أسهم تسلا في البورصة العالمية لتفقد 12% من قيمتها وهو ما أثار غضب مالكي أسهم الشركة وعرض قيمتها ومكانة الشركة للخطر، ولكن عادت أسهم تسلا للارتفاع مرة جديدة بنسبة 4.3% بعد ساعات من الهبوط الكبير.

وبرغم أن شركة تسلا عانت من انخفاض القيمة السوقية لها بعد قرار ماسك، ولكنه حصل على سيولة نقدية كبيرة خاصة وأنه أوضح أن كل ثروته تتكون في صورة أسهم بشركة تسلا وسبيس إكس وأنه لا يتقاضى أجراً مادياً أو مرتباً عن عمله في الشركتين.

ويأتي قرار إيلون ماسك ببيع جزء من أسهمه في شركة تسلا من أجل تسديد "ضريبة المليارديرات" التي اقترحها الديمقراطيون في الولايات المتحدة.

وربما يكرر إيلون ماسك ما فعله ويبيع أسهم جديدة في شركة تسلا للرد على مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلي، الأسبوع الماضي بعد تغريدة سابقة، شاركها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هذا الشهر، أصحاب المليارات مثل إيلون ماسك بـ "النهوض الآن، بشكل جماعي وفي وقتٍ واحد للقضاء على مشكلة الجوع في العالم".

على وجه خاص، طالب بيزلي كلاً من جيف بيزوس المؤسس المشارك لشركة أمازون، وإيلون ماسك، وهما الرجلان اللذان يتصدران مؤشر بلومبرغ للمليارديرات، باتخاذ إجراءات فورية والتبرع بجزء من ثروتيهما للقضاء على أزمة الجوع في العالم، مشيراً إلى أن 6 مليارات دولار فقط يمكن أن تحمي 42 مليون شخص من الموت.

رد إيلون ماسك على هذه المُطالبة من خلال تغريدة شاركها على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قائلاً: "إذا كان برنامج الغذاء العالمي، يُمكنه استخدام محاسبة شفافة ومفتوحة، وتقديم وصف دقيق يوضح كيف ستحل 6 مليارات دولار أزمة الجوع في العالم، سأبيع أسهم تسلا الآن وأقوم بذلك".