إصابة لاعب وسط الأهلي السعودي بفيروس كورونا وتعذر عودته إلى السعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021
إصابة لاعب وسط الأهلي السعودي بفيروس كورونا وتعذر عودته إلى السعودية
مقالات ذات صلة
إصابة لاعب كرة سعودي بفيروس كورونا
السعودية تسجل أول إصابة بفيروس كورونا
ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية مرة أخرى

أعلن النادي الأهلي السعودي رسمياً إصابة لاعب وسطه ليوبومير فيسا بفيروس كورونا المُستجد، مما أعاق دخول اللاعب إلى المملكة العربية السعودية أمس الجمعة كما كان مُحدداً.

يُذكر أن اللاعب الصربي كان قد غادر إلى بلاده بإذن من الجهاز الفني والإداري للأهلي ليُتم علاجه هناك من الإصابة في العضلة الخلفية التي أبعدته عن الفريق مؤخراً.

انضمام ليوبومير فيسا للنادي الأهلي السعودي

في سبتمبر عام 2020 نشرت تقارير محلية أن إدارة نادي أهلي جدة السعودي لكرة القدم، قد تعاقد مع الصربي ليوبومير فيسا لاعب وسط فريق بنفيكا البرتغالي.

ذكر الأهلي حينها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن إدارة النادي أنهت إجراءات التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، حيث وقّع على عقد يمتد لموسمين مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

يأتي انضمام ليوبومير فيسا للنادي السعودي بعد أن لعب للعديد من الأندية في مسيرته مثل هايدوك كوكلا الكرواتي وبارتيزان بلغراد الصربي وأولمبياكوس اليوناني وآلافيس الإسباني. وجاء تعاقد النادي الأهلي السعودي معه بتوصية من المدرب فلادان.

بتعاقده مع اللاعب الصربي كان الأهلي يسعى لتعويض رحيل لاعبه البرازيلي جوزيف دي سوزا الذي انضم لبشكتاش التركي. فاستهدفت إدارة النادي الأهلي ضم أربعة محترفين أجانب بدلاً من الرباعي يوسف البلايلي وجوزيف دي سوزا وديجانيني والمصاب ساريتش.

النادي الأهلي السعودي

النادي الأهلي الرياضي السعودي هو نادٍ يضم عدّة ألعاب مختلفة بالإضافة إلى فرق كرة القدم بجميع فئاتها. يوجد مقره في مدينة جدة غرب السعودية. تأسس في 17 مارس 1937،  جمع النادي الدوري وكأس الملك وكأس السوبر في موسم واحد، يلقب في البطولات العربية بأهلي جدة تفريقاً بينه وبين فرق الأهلي العربية العديدة.

احتل النادي الأهلي الموسم الماضي من الدوري السعودي المركز الثالث ليشارك في منافسات دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

أسفرت قرعة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لدور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال 2021 خلال حفل افتراضي من العاصمة الماليزية كوالالمبور عن مواجهات قوية، وجاءت نتيجة القرعة لتعلن عن تواجد النادي الأهلي السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب الدحيل القطري، الاستقلال الإيراني، والشرطة العراقي.

قدّم النادي الأهلي أداءً جيداً في النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا، حيث صعد من دور المجموعات كأول المجموعة، ليستكمل مشواره في المنافسة على اللقب، ثم صعد إلى دور ربع النهائي بعد أن تمكن من الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 على شباب الأهلي الإماراتي في المباراة التي كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي للطرفين.

لكن النادي لم يحصل على فرصة التقدّم إلى نصف النهائي لأنه حينها تعادل مع نظيره فريق برسبوليس ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي انتهت بفوز الفريق الإيراني بنتيجة 5-3.

هذا الموسم ينتظر جمهور النادي الأهلي السعودي إضافة أول لقب له في البطولة الأهم في قارة آسيا، التي وصل خلالها إلى النهائي مرتين ولم يحصل على التتويج في أي منهما.