الصين تمنح مصر هذه الهدية لمواجهة فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مارس 2020
الصين تمنح مصر هذه الهدية لمواجهة فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
لهذا السبب: الصين تلجأ إلى الفنون القتالية لمواجهة فيروس كورونا
قرار عاجل من رئاسة الوزراء المصرية لمواجهة فيروس كورونا
مشاهير تبرعوا لمواجهة فيروس كورونا في مصر.. القائمة تضم غير مصريين

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، تسلمها خلال تواجدها في الصين هدايا قيمة جدًا شملت الوثائق الفنية المحدثة وهي النسخة السادسة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا وكواشف جديدة لفحص وكشف المرض.

مصاب ثاني بفيروس كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، قد أعلنا يوم أمس الأحد، اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص أجنبي وهي الإصابة الثانية التي يتم اكتشافها بمصر وأيضًا لوافد أجنبي.

وزيرة الصحة المصرية التي تتواجد في الصين حاليًا، أوضحت عبر تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين، أن زيارتها تأتي أيضًا إلى تبادل الخبرات والبيانات مع سلطات الصحة في الصين، حول مواجهة الفيروس.

هدية وزارة الصحة الصينية لمصر لمواجهة كورونا

وحسبما قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، فأن القائم بأعمال وزير الصحة الصيني أعطى وزيرة الصحة المصرية 1000 كاشف حديث لفيروس كورونا المستجد.

انتشار فيروس كورونا

وكان فيروس كورونا قد بدأ الانتشار من مدينة ووهان الصينية؛ قبل أن ينتقل إلى مختلف دول العالم؛ حيث تشير الإحصائيات العالمية إلى أن هناك 4،351 مصابًا بالفيروس في 49 دولة خارج الصين بالإضافة 67 حالة وفاة.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، أشار في تصريحات صحفية له إلى أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات المصابة وعدد البلدان المتضررة خلال الأيام القليلة الماضية تبعث على القلق.