نصائح هامة عن الإتيكيت على الرجل معرفتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2016
نصائح هامة عن الإتيكيت على الرجل معرفتها
مقالات ذات صلة
إتيكيت الرجل العصري
بمناسبة "شهر موفمبر".. 4 نصائح هامة للرجل عند وصوله لسن الـ 50
6 نصائح هامة للسائقين المبتدأين: رقم 4 هامة جداً

هناك الكثير من قواعد الآداب والأصول «الإتيكيت» التي يجب على الرجل معرفتها، واتقانها حتى لا يترك انطباعا سيئاً في أي مكان يتواجد به.

فمن الممكن أن يرتي الرجل أبهى حلة لديه في مناسبة ما، ولكن وقوعه في بعض الأخطاء واغفاله لقواعد الإتيكيت قد يضران للغاية به ويعكسان صورة سلبية للغاية عن شخصيته.

تجنب الانشغال بهاتفك

مع الإيقاع المتسارع للحياة وظهور وسائل التواصل الاجتماعيه، أصبح الجميع لا يستطيع الإستغناء عن تصفح تلك المواقع حتى حين يكون في الخارج بصحبة أشخاص ما أو في زيارة عائلية، وهو ما يضع الشخص في عالم منعزل ويعطي انطبعاء بعدم الإهتمام، لذا تجنب الإنشغال بهاتفك وتصفح تلك المواقع وأنت في وسط مجموعة.

التواضع

من أهم قواعد الإتيكيت، لأنه يعكس صورة إيجابية عن شخصيتك، فلا تلجأ أبدا للتعامل بتعالي مع من حولك ولا تتفاخر بما تملك.

النظافة الشخصية والثياب المهندمة

تندرج النظافة الشخصية تحت فئة قواعد الاتيكيت، لأن الرجل صاحب الأظافر القصيرة المقلّمة والنظيفة، ومن يهتم بلحيته قصيرة متناسقة، وشعره مصفف بعناية، ومتعطر بأزكي العطور، هو بالطبع نجم أي مكان يذهب إليه، هذا بالقطع بجانب الثياب نظيفة المكويّة والحذاء اللامع.

إتيكيت معاملة المرأة

قد تطلب سيدة ما من الرجل مساعدتها على خلع معطفها، وبعد أن يصبح بين يديه لابد أن يتولّى هو تعليقه في المكان المخصص للمعاطف أو خلفها على الكرسي، حتّى ولو لم تكن هناك معرفة سابقة بينهما، وحين تتواجد مع امرأة في مكان ما عليهك تمريرها أمامك للدخول، إعطاؤها كرسيك في حال لم تجد مقعداً لها، إضافةً الى فتح الباب وانتظارها لتدخل.

إتيكيت الأماكن العامة

حين تكون في مكان ما بصحبة أصدقائك وعزمت على دفع الحساب، احرص دائما على طلبها من النادل بشيئ من اللطف أو الذهاب إلى المكان المخصص لدفعها، واسحب أموالك بشكل مستتر وتحقق من الفاتورة تحت الطاولة وليس في العلن.

إتيكيت المطاعم

خلال تناول الطعام مع أفراد العائلة أو الأصدقاء عليك الالتزام بانتظار جلوس الآخرين إلى المائدة قبل البدء في تناول الطعام.

ساعة اليد

حين تكون بصحبة شخص ما وكنت على موعد آخر، لا تعمد إلى النظر في ساعتك كل فترة وأخرى، حتى لا يشعر من أمامك بالإحراج، ولكن تكفي نظرة خاطفة إليها أو التلميح بارتباطم بموعد آخر بما لا تضع من بصحبتك في موقف محرج.