الملك سلمان يعزل ولي عهده وينصّب ابنه محمد بدلاً منه.. والمبايعة اليوم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2017
الملك سلمان يعزل ولي عهده وينصب ابنه محمد بدلاً منه.. والمبايعة اليوم
مقالات ذات صلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
الملك سلمان يوافق على منح ولي عهده محمد بن سلمان لقباً جديداً: ما هو؟!
الملك سلمان يحتفل بحفيد ولي العهد الأمير محمد بن نايف

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، فجر اليوم الأربعاء، أمراً ملكياً بإعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز من منصبه ولياً للعهد وتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بدلاً منه.

على خطى أبيه.. محمد بن سلمان يشعل تويتر.. والسبب سيبهرك!

فقد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أوامر ملكية تقضي بإعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية، واختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع.

كما أيد 31 من أصل 34 من أعضاء هيئة البيعة تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد خلفاً للأمير محمد بن نايف.

محمد بن سلمان

وبايع الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز اليوم الأربعاء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد في قصر الصفا بمكة؛ حيث كشف مقطع فيديو المبايعة حيث قال لولي العهد في أول لقاء بعد الأمر الملكي: «نبايعك على كتابه الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في المنشط والمكره.. إن شاءالله»، قائلاً: «الله يعينك.. نحن سنرتاح الحين وأنت الله يعينك».

ورد الأمير محمد بن سلمان: «لا نستغني عن توجيهاتكم طال عمرك ونصحكم.. الله يعزكم».

هكذا تحدثت ابنة الرئيس الأمريكي عن محمد بن سلمان بعد زيارة السعودية

وفي سياق متصل دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى مبايعة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد مساء الأربعاء، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية «واس».

وقالت الوكالة إن الملك سلمان دعا «بناء على الأمر الملكي.. المتضمن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد..»، إلى مبايعته محمد بن سلمان ولياً للعهد في قصر الصفا في مكة المكرمة بعد صلاة التراويح اليوم الأربعاء.

كما تصدر هاشتاج #محمد_بن_سلمان_وليا_ للعهد منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وكان بين أكثر الموضوعات نشاطاً على منصة التدوين المصغر «تويتر» بعدما تفاعل مستخدمو هذه المنصات مع الخبر مرحبين بالقرار.